زارَ أمين سر المكتب الحركي للممرضين في منطقة البقاع طلال صباح، وأمين سر المكتب الحركي العمالي في البقاع أبو وسيم صباح، وأعضاء من المكتبين الحركيين، مكتب قيادة حركة "فتح" في منطقة البقاع للتهنئة بانعقاد ونجاح مؤتمرها الخامس. 

 

وكان في استقبالهم أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وأعضاء من قيادة المنطقة، وأمين سر شُعبة الجليل خالد عثمان وكوادر حركية.

 

وفي كلمة له خلال اللقاء، قال الحاج: "نحن بإرادتنا إن شاء الله وبإيماننا وحقنا بقضية فلسطين والقدس مستمرون بالثورة ومستمرون في حركة "فتح" حامية المشروع الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير التي نعتبرها المظلة الجامعة للشعب الفلسطيني في الشتات والممثل الشرعي المحيط لشعبنا الفلسطيني". 

وأضاف الحاج: "لا أحد يستطيع التنازل عن دور منظمة التحرير وعن حركة "فتح"، لأننا سنحميها بدمنا وبأرواحنا، ودائمًا نركز على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية التي نعتبرها الوسام الأقوى في وجه العدو الصهيوني، إلا أنَّ الوضع الداخلي يؤثر سلبيًا على التوجه لتعزيز الوحدة الوطنية، ولكن مهما كانت مواقف الإخوة في الفصائل الأخرى فإننا نحنُ لن نرى أمامنا إلا الوحدة الوطنية مهما كلفنا الأمر، وسنبقى متمسكين بالوحدة الوطنية وأبناء شعبنا من كل الأطياف والفصائل كافةً". 

 

وختم الحاج : "نشكركم ونقدّر جهودكم المبذولة خلال هذه الجائحة وفي كل الظروف التي مرت على أبناء شعبنا إذ كان دائمًا للممرضين والممرضات الدور الأساسي في تخفيف معاناة أبناء شعبنا، وسُمّيتم بالجيش الأبيض، ونحن نزيد "أصحاب القلوب البيضاء"، لأن دوركم إنساني ووطني، ونراهن على دوركم بتخفيف الأزمات والضغوطات الصحية والمرضية لأبناء شعبنا". 

 

من جهته، قال طلال صباح إنَّ مكتب الممرضين والممرضات جزءٌ من شعبنا الأصيل وله الدور الأساسي والفعال بالحفاظ على أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها جراء جائحة "كورونا". 

 

بدوره قال أبو وسيم صباح: "جئنا نهنئ الأستاذ فراس الحاج على رأس المنطقة الجديدة التي لنا تجارب معها سابقة في المجال الرياضي والمجال العمالي، نتمنى لك التوفيق مع المنطقة الجديدة بما فيه من مصلحة لشعبنا، ونحن نؤكد وقوفنا معه وخلفه وخلف هذه القيادة الحكيمة بما فيه من مصلحة لشعبنا الفلسطيني".