استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا الِّلواء ماهر شبايطة، بحضور أعضاء قيادة المنطقة، وفدًا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي صلاح اليوسف، اليوم الثلاثاء ٢٩-٦-٢٠٢١

وضم وفد الجبهة إلى جانب اليوسف عضو اللجنة المركزية أبو وائل كليب، ومسؤول منطقة صيدا يحيى حجير، حيث بارك الوفد لحركة "فتح" نجاح مؤتمرها التنظيمي وتجديد الثقة بقيادتها. 

وقد نقل اليوسف تحيات الأمين العام واصل أبو يوسف ومباركته لحركة "فتح" في منطقة صيدا وأعضاء المنطقة، وللواء شبايطة نيله الاستحقاق بالرتبة العسكرية بأقدمية ثلاثة سنوات، متمني أن يعينهم الله على هذا الأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم. 

وأكد اليوسف أن حركة "فتح" هي العامود الفقري للثورة الفلسطينية وبوابة كل الفصائل، وذلك باعتبار أنها دائمًا في الطليعة ومتصدرة النضال الوطني الفلسطيني من أجل نيل الشعب الفلسطيني حقه بالتحرير والعودة، وأثنى على دور الحركة في منطقة صيدا وأعضاء قيادتها الذين تربطنا بهم علاقة تاريخية. 

من جانبه، شكر اللواء شبايطة وفد الجبهة على زيارتهم ومباركتهم، وأثنى على دورهم النضالي الكبير والتزامهم ومواقفهم في إطار منظمة التحرير الفلسطينية. 

وجرى خلال اللقاء التباحث في مختلف القضايا السياسية ولا سيما ملف الوحدة الوطنية والمعيقات المُختلقة التي تواجه تحقيق هذا الهدف، مؤكدين أن حركة "فتح" لم تضع أي شرط لتحقيق الوحدة. 
وكذلك تم التطرق إلى الوضع الأمني في مخيمات لبنان ومخيم عين الحلوة على وجه التحديد وضرورة النأي بالنفس إزاء كل ما يحدث في لبنان الشقيق.