قام القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، على رأس وفد من قيادة الحركة في منطقة صور، يرافقهم مختار بلدة الشبريحا المختار رضا عون، بزيارة المناضل الكبير الحاج "نمر نعيم قرنبش أبو علي" وذلك اليوم الثلاثاء ٢٠٢١/٦/٢٩ في منزله ببلدة الشبريحا.

بداية رحب الحاج أبو علي قرنبش بأسمه وأبناءه واحفاده بالأخوة في قيادة حركة "فتح" بمنطقة صور، شاكرًا لهم هذه الزيارة الأخوية، مؤكدًا أن هذه الزيارة تدل على الوفاء الذي عرف فيه أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الطلقة الأولى أبناء حركة "فتح".

وأضاف: "إن هذا الشعب العربي الفلسطيني الصامد في أرضه مدافعًا عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، هو صاحب الحق الشرعي والقانوني في فلسطين وحتمًا سوف ينتصر ويبني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، لأن أبناءه هم اليوم أحرار ومناضلي الأمة في هذا العصر والزمن العربي الرديئ والمتفكك والمطبع مع كيان الإحتلال الصهيوني، فالنصر سيكون حليف الشعب العربي الفلسطيني المؤمن بقضيته ولأنه صاحب الحق التاريخي في فلسطين".

وتحدث الحاج أبوعلي قرنبش عن تاريخ التحاقه بالثورة الفلسطينية، مستذكرًا المواقع العسكرية التي كان يرابط فيها مع اخوانه الفدائيين في جنوب لبنان خاصة قلعة الشقيف والنبطية.

وقال: "اعتز وافتخر بانضمامي لصفوف الفدائيين بالثورة الفلسطينية التي خاضت صولات وجولات من المعارك الشرسة، خاصة في قلعة الشقيف والنبطية والعرقوب والهبارية وغيرها من مواقع النضال والكفاح ضد جيش الإحتلال الصهيوني".

وختم بقوله افتخر واعتز بأنني كنت وما زلت أحد الفدائيين في صفوف الثورة الفلسطينية، وكان لي شرف الاعتقال لدى العدو الصهيوني لأنني أؤمن أن الثورة الفلسطينية هي ثورة حق ولا بد أن تنتصر وتحقق أماني الشعب العربي الفلسطيني.

من جانبه، قال عبدالله أننا في الثورة الفلسطينية وحركة "فتح" نعتز بأشقاءنا اللبنانيين ونفتخر بمناضلين كبار من أمثالكم أخي الكبير أبو علي الذين التحقوا بالثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها يقاتلون مع إخوانهم الفلسطينيين من أجل تحرير فلسطين من المحتل الغاصب الذي استولى على أرضنا بالقوة.

وأضاف: "نعم بأمثالكم وإخواننا العرب الذين التحقوا بالثورة الفلسطينية لما رأت قضيتنا النور ولما استمرت الثورة الفلسطينية حيث كنتم وابناء الشعب اللبناني الشقيق وخاصة أبناء جنوبه الحضن الدافئ الذي حضن الثورة الفلسطينية ليس في بيوتهم فحسب وإنما في قلوبهم".

وقالل: "أنتم عنوان الشرف والتضحية والوفاء نعتز بالمناضل الكبير أبو علي قرنبش وكافة المناضلين من أمتنا العربية والاسلامية وأحرار العالم".

وختم اللواء عبدالله بالقول: "أخونا المناضل الكبير الحاج أبو علي قرنبش، جئنا اليوم بإسم قيادة حركة "فتح" في لبنان ومنطقة صور وباسم أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في مخيمات وتجمعات صور للاطمئنان عن صحتك وسلامتك، متمنين لك الشفاء العاجل وأن يمن الله عز وجل عليك بالصحة والعافية والسلامة، ونعدكم بأننا في حركة "فتح" سنبقى كما عهدتمونا مناضلين مقاومين متمسكين بعهد الشهداء وقسم القائد الرمز ياسر عرفات حتى النصر والتحرير وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم".

وفي ختام الزيارة وشح اللواء توفيق عبدالله والوفد المرافق الحاج المناضل أبو علي قرنبش بكوفية الشهيد الرمز ياسر عرفات عربون وفاء لمن أوفى لفلسطين.