زار وفدٌ قياديٌّ من طلائع حزب التحرير الشّعبية- قوات الصاعقة، برئاسة مسؤولها في الشمال أحمد  فريح، وأعضاء من قيادة الصاعقة، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، بحضور أعضاء من قيادة المنطقة، اليوم الاثنين 2021/6/28.
وأكد الطرفان على مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني مع ضرورة تفعيل وتطوير مؤسساتها ليجتمع كل الطيف الفلسطيني في ظلها لأنها المرجعية الوطنية لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات .

وأشار فياض إلى الهجمة الشرسة التي تعرضت لها سوريا لابعادها عن دورها الريادي في مواجهة العدو الصهيوني، منوهًا بصمود أبناء شعبنا في القدس، وانتصار الدم الفلسطيني في غزة، وكل الأرض الفلسطينية يعتبر انجاز عظيم من خلال الوحدة الوطنية التي تستطيع أن تصنع  النصر المؤذر.
وأكد فياض على ضرورة التفاهم على أولويات الاجماع الفلسطيني لمطالبة المجتمع الدولي بالحقوق الفلسطينية.
كما أكد الطرفان على ضرورة تفعيل المقاومة بكافة أشكالها لدحر الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية.

وتمنى فياض أن يكون الموقف الموحد لكل الفصائل، هو دحر الاحتلال الصهيوني عن الأرض الفلسطينية وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف.
وأيد الطرفان العمل الكفاحي بالوسائل النضالية  المتاحة، واتفقا على حماية أمن المخيمات الفلسطينية في ظل الأوضاع الصعبة التي تعصف بلبنان ولن ننحاز إلى طرف ضد آخر لأننا نحتاج إلى دعم كل الأطراف اللبنانية. مشددا على دعم اللجنة الشعبية وتفعيل دور القوة الأمنية لحماية أمن المخيم ومنع تفشي المخدرات ووقف السرقات. وتمنيا أن يتم ترجمة ما يقال في اللقاءات الفصائلية إلى ـأفعال على أرض الواقع لتحقيق الاستقرار والأمن و الأمان لأهلنا في المخيمات.