تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاته، حيث هدمت خربة حمصة ومنزلين في يرزا، واعتدى المستوطنون على المواطنين وطاقم تلفزيون فلسطين، واقتحم المستوطنون الأقصى، واعتقل 4 مواطنين، واعتداءات للمستوطنين، وانتهاكات جديدة في قطاع غزة.

هدم خربة حمصة ومنزلين في يرزا وبئر مياه في المغير وأخذ مقاسات منزلين في دير استيا

في الأغوار الشمالية، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 31 منشأة منها 9 خيام سكنية، و22 خيمة وحظيرة للماشية، إضافة لتمزيق وتخريب 8 شوادر وبئر مياه، أقيمت مؤخرا في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية.

قوات الاحتلال عززت من تواجدها العسكري عسكرية في الخربة، واستولت على خزان مياه، وجرار زراعي، ومركبتين للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

يشار إلى أن الاحتلال دمّر في الثالث من الشهر الجاري الخربة وهدم منازلها وسوّاها بالأرض، وأبقى أكثر من 14 أسرة في العراء دون مأوى، علما أنها المرة الخامسة التي تقدم فيها قوات الاحتلال على هدم وتدمير الخربة، كجزء لا يتجزأ من مخطط استعماري توسعي يهدف إلى ضم وأسرلة الأغوار المحتلة لصالح الاستيطان.

وشرق طوباس، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزلين متنقلين "كرفانين" في خربة يرزا شرق طوباس.

وشرق رام الله، هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، بئر مياه في منطقة جبعيت في قرية المغير شرق رام الله.

وغرب سلفيت، أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قياسات منزلين في بلدة دير استيا شمال غرب سلفيت.

هذا واقتحم 47 مستوطنا، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال.

يشار إلى أن 106 مستوطنين قد اقتحموا الأقصى منذ يوم أمس، وذلك بعد فك الاغلاق الذي فرضته سلطات الاحتلال في العاصمة المحتلة، لمواجهة كورونا.

كما أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، رئيس لجنة المقابر الإسلامية بالقدس المحتلة مصطفى أبو زهرة، عن البلدة القديمة لمدة 15 يوما.

واعتقل الاحتلال أبو زهرة في وقت سابق اليوم، بعد توقيفه في باب الغوانمة بالقدس المحتلة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية لـ"وفا".

فيما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أصحاب المحال والمصالح التجارية في القدس القديمة من افتتاحها رغم رفع حالة الاغلاق بسبب فيروس "كورونا".

 عناصر مما تسمى "شرطة القشلة" بالقدس المحتلة، نفذت اليوم الاثنين، جولات في البلدة القديمة من المدينة المحتلة، وأجبرت غالبية أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها بالقوة.

 سلطات الاحتلال فكت الإغلاق عن المحلات التجارية في القدس الغربية، الذي استمر من تاريخ 27-12-2020 ولغاية 7-2-2021، فيما أبقت غالبية المحلات التجارية في القدس القديمة مغلقة، ما عدا التموينية والخضار والفواكه، بحجة استقبالها اعدادا كبيرة من الجمهور، وهي ذرائع واهية تأتي استمرارا لسعي سلطات الاحتلال إلى خنق الاقتصاد الفلسطيني في القدس.
إصابات في اللبن الشرقية وكفر نعمة والخليل واعتداء المستوطنين على طاقم تلفزيون فلسطين في الخليل

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي صوبهم، في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وجنوب نابلس، أصيب مواطن مساء اليوم الاثنين، بعد قيام مستوطنين بإسقاطه عن جدار ارتفاعه أربعة أمتار، خلال اقتحامهم خان اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وغرب رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، اليوم الاثنين، في منطقة "باب الطاقة" من قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله.
استهداف قطاع غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، المزارعين ورعاة الأغنام في أراضيهم الزراعية الحدودية شرق مدينتي غزة وخان يونس.

كما استهدفت قوات الاحتلال الجاثمة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس أراضي المزارعين بنيران الأسلحة الرشاشة، إضافة إلى استهداف رعاة الأغنام شرق منطقة القرارة شمالا، وأرغمتهم على الخروج من المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
مستوطنون يشرعون بالبناء الاستيطاني جنوب نابلس وشرق بيت لحم

شرع مستوطنون، اليوم الاثنين، بأعمال بناء استيطانية في اراضي المواطنين تم تجريفها في قرية عينابوس جنوب نابلس.

وشرق بيت لحم، أعلن مستوطنون، اليوم الاثنين، إقامة تجمع لهم في البادية الشرقية بمحافظة بيت لحم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 3 شبان وفتاة، واقتحمت مصلى باب الرحمة في الجزء الشرقي من المسجد الأقصى المبارك.

وأجرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أعمال تنقيب عن آثار في أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم.