انطلقت في محافظة الخليل، مساء اليوم الخميس، فعاليات إحياء الذكرى الـ56 لانطلاقة حركة "فتح" والثورة الفلسطينية، بإيقاد شعلة الانطلاقة في عدة مناطق بالمحافظة، وذلك ضمن شروط الصحة والسلامة العامة.

ونظمت حركة فتح/ إقليم وسط الخليل مراسم إيقاد شعلة الانطلاقة على دوار ابن رشد وسط المدينة، بحضور أمين سر الإقليم وأعضاء لجنة الإقليم والعشرات من أبناء شعبنا، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح، ورددوا الهتافات الداعمة للقيادة الفلسطينية.

وتضمنت المراسم وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، المرضى منهم والمعزولين في الحبس الانفرادي، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة العمل على إطلاق سراحهم.

وفي بلدة دورا نظم إقليم الجنوب مهرجانا مركزيا وسط البلدة شارك فيه أعضاء لجنة الاقليم وعدد من الاسرى المحررين والعشرات من المواطنين، الذين جددوا العهد والقسم على حماية المشروع الوطني، ومواصلة الدرب على طريق الحرية والاستقلال حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدوا الالتفاف الشعبي والكبير حول القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في مواجهة مشاريع التصفية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

كما انطلقت في بلدة يطا مسيرة دعا إليها إقليم يطا وضواحيها باتجاه ساحة البلدية، حيث تم إيقاد شعلة الانطلاقة بحضور أمين سر الإقليم وأعضاء الإقليم وممثلين عن القوى الوطنية والمؤسسات الأهلية في البلدة والعشرات من المواطنين الذين رددوا الهتافات والشعارات الوطنية، وأكد المشاركون على دعمهم الكامل للقيادة الفلسطينية.