طالب ذوو الأسرى والمتضامنون معهم من فصائل العمل الوطني في طولكرم، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة بذل مزيد من الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف ممارساتها القمعية بحقهم، خاصة سياسة الاهمال المتعمد تجاه المرضى منهم.

وأكد المعتصمون خلال وقفة دعم واسناد نظمت، اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم الأولويات وتكثيف الفعاليات التضامنية معهم خاصة في هذا الوقت الذي يعانون منه انتشار فيروس كورونا والأمراض المزمنة الخطيرة، وتوجيه رسالة للمجتمع الدولي، ومؤسساته الحقوقية والإنسانية للتحرك تجاه دعم قضية الأسرى وفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم.

وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر :"‫نتضامن مع الاسرى ونشد على أياديهم في ظل المعاناة التي يعيشونها نتيجة اجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم من الاهمال الطبي، وانتشار فيروس كورونا"، مشيرًا إلى أن هناك تخوف شديد من اهالي الاسرى من أن لا يتم إعطاء اللقاح لهم بالشكل الصحيح.

بدوره، قال المتضامن خيري حنون: إن قضية الأسرى ثابت من الثوابت الوطنية، ولا يمكن أن ننساهم داخل السجون، نحن دائمًا خلفهم ومعهم، داعيًا الأسرى للصمود والحفاظ على وحدتهم، في مواجهة إجراءات الاحتلال بحقهم.