في إطار الخدمات والتسهيلات التربوية والأكاديمية التي يُقدّمها المكتب الطلابي الحركي المركزي - إقليم لبنان، وضمن سلسلة الأنشطة واللقاءات الإرشادية والتوجيهية، نظّم المكتب الطلابي الحركي لقاءً توجيهيًّا للطلبة حملة شهادات الثانوية العامة، اليوم السبت الموافق ٦-٦-٢٠٢٠ في مخيَّم البص. 

 

وقد أدار هذا اللقاء كُلٌّ من أمين سر المكتب الطلابي الحركي المركزي - إقليم لبنان نزيه شمّا، وأمين سر المكتب الطلابي الحركي في منطقة صور جهاد الحنفي، وفي شُعبة البص علي الجمل.

  

بداية تمَّ الترحيب بجميع الطلبة الحاضرين، مع تقديم التهاني والتباريك بنجاحهم في شهادات الثانوية العامة.

 

ثُمَّ تطرق المحاضرون إلى الحديث عن آلية وكيفية اختيار الاختصاص الجامعي وفق أصول علمية مع مراعاة قدرات الطالب وتوفر الرغبة وسوق العمل. 

كما تم تقديم شرح مفصل حول الكليات والاختصاصات بالإضافة إلى الحسومات والمنح التي يُقدّمها المكتب الطلابي الحركي المركزي في لبنان من خلال العديد من الجامعات وأهمها: 

الجامعة اللبنانية الدولية، جامعة الجنان، الجامعة الأمريكية للتكنولوجيا، الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم، الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا.

 

وفي نهاية اللقاء فُتِح المجال أمام الطلاب لطرح أسئلتهم واستفساراتهم التي لاقت تجاوبًا مباشرًا من قِبَل اللجنة المنظّمة للقاء. 

 

كما أشاد الحاضرون بجهود المكتب الطلابي الحركي في دعم الطلاب والاستماع إلى مشكلاتهم، وتقديم جميع التسهيلات والخدمات الممكنة لهم.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان