وقع المشرف العام على الإعلام الرسمي، الوزير أحمد عساف اليوم الاثنين، على مذكرتي تفاهم وتعاون مشترك مع رئيس المحكمة الدستورية محمد الحاج قاسم، وأمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

وأكد عساف أهمية توقيع مثل هذه المذكرات بين الإعلام الرسمي بكل مكوناته والمؤسسات الوطنية، بهدف تعزيز وتأصيل هذه المؤسسات وإنجازاتها في الوعي الوطني، وخلق حالة من التنسيق تبرز وحدة الأداء لهذه المؤسسات لخدمة الشعب الفلسطيني وتوحيده لتحقيق أهدافه الوطنية.

وأشار الى جاهزية الإعلام الرسمي للتعاون باستمرار وإنتاج برامج تلفزيونية وإذاعية مشتركة، من شأنها أن تحقق الهدف المشار اليه، مؤكداً أن هذه المهمة هي أحد مبررات وجود الإعلام الرسمي، خصوصاً ونحن في مرحلة نتصدى بها للاحتلال الإسرائيلي والانقسام البغيض، ونقوم خلالها أيضا ببناء الدولة الفلسطينية على أسس وطنية وديمقراطية.

بدوره، أشاد قاسم بالدور الذي يقوم به الإعلام الرسمي والإنجازات الهامة التي حققها في السنوات الأخيرة، مؤكداً أهمية الدور المساند للإعلام الرسمي لتعزيز وتعميق الوعي الوطني حيال الثقافة الدستورية والقانونية، مشيراً الى أهمية مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها.

من جهته، أشاد سعد بالدور الفاعل للإعلام الرسمي، خاصة دوره في دعم الخطط الإعلامية للمؤسسات الوطنية، وإبراز إنجازاتها للرأي العام.