يتظاهر الآلاف من المستوطنين شرقي القدس رفضاً للمفاوضات الإسرائيلية مع السلطة الفلسطينية، في خطوة وصفتها وسائل الإعلام العبرية باستعراض القوة.

ووفقاً للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي ، انطلقت التظاهرة مساء الخميس من مستوطنة "ميسرت ادوميم" وسارت نحو منطقة E1  الواقعة شرقي مدينة القدس والى الغرب من مستوطنة معاليه ادوميم .

ولفتت القناة الى أن المنطقة التي قصدها المتظاهرين شكلت محل خلاف، واحتلت عناوين الصحف العالمية ، ولاسيما في شهر فبرير الاخير حيث اعلنت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية عن بناء وحدات استيطانية فيها وسط معارضة دولية شديدة.

وأوضح موقع القناة الالكتروني أن "دانيلة فايس" الناشطة اليمينة المتطرفة هي من تقف وراء تنظيم التظاهرة هادفة الى استعراض قوة الجناح اليميني في الشارع.

كما جندت عدد من وزراء الحكومة للمشاركة في التظاهرة ومن بينهم وزير المواصلات "يسرائيل كاتس" ، ووزير البناء والإسكان "اوري ارئيل" ، ووزير الزراعة "يائير شمير" ، وعدد من نواب الوزراء واعضاء كنيست.

وتضم التظاهرة أيضاً شريحة الشباب أبناء المعاهد الدينية اليهودية الثانوية والتي تدعي "بني عيكفان" والتي تطالب بإقامة مدارس تلمودية جديدة في ارض الضفة الغربية.

ونظمت هذه المظاهرة من أجل الإعلان عن رفض جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الهادفة الى التوصل الى اتفاق إطار يؤسس لاتفاق حل دائم في المستقبل بين الإسرائيليين والفلسطينيين .