ثمن مستشار الرئيس للعلاقات الخارجية والدولية نبيل شعث، الدور المميز التي تلعبه تشيلي في دعم القضية الفلسطينية، وحق تقرير المصير لشعنا، والدور الايجابي التي تلعبه دول أمريكا اللاتينية في المنظمات الدولية والمحافل الاقيليمة لدعم الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة، السفير التشيلي لدى دولة فلسطين فرنسيسكو بيرناليس، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وأشار شعث إلى أن العلاقات الثنائية الفلسطينية- التشيلية تطورت بشكل كبير من خلال الجالية الفلسطينية، التي برزت في أكثر من مكان في دولة تشيلي من خلال وجود نواب تشيليين من أصل فلسطيني حيث يوجد اكثر من 5% من النواب من المجلس التشريعي التشيلي.

وبين أن تشيلي من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، وهذا من حذا بعديد من دول أمريكا اللاتينية باتخاذ خطوة مماثلة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، عدا عن دعمها المتواصل لفلسطين في كافة المحافل الدولية للاعتراف بفلسطين وحق تقرير المصير.

من جهته أشاد بيرناليس، بالعلاقة التاريخية بين البلدين، مؤكدا على أن بلاده تقف إلى جانب الفلسطينيين في استعادة أرضهم وتقرير مصيرهم بإنهاء الاحتلال، مبيا أن تشيلي ستظل داعما حقيقيا لفلسطين في دول أمريكا اللاتينية والعالم.