بمناسبة الذَّكرى الـ "70" للنكبة، وبرعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميّز الفلسطيني في لبنان، والمكتب الطلابي لحركة "فتح"، ومكتب المرأة الحركي، نظَّم موقع البرج الإخباري نشاط تحت عنوان "تجوال فلسطين" الذي ابتدأ بتنظيم مسابقة، وانتهى بفوز صف الثامن- شعبة "ب" في مدرسة جباليا.

أُفتتحت فعالية تجوال فلسطين بإفطار صباحي، بحضور الطلاب المشاركين، ثمَّ وُزِّع برنامج التجوال عليهم.

ومن ثمَّ تمَّ الإنتقال إلى المسار الثاني والذي كان عبارة عن زيارة متحف فلسطين للتراث الفلسطيني وهو للأستاذ محمود دكور في تجمع المعشوق، حيث تخللت الزيارة تعريف الطلاب إلى أهمية التراث والذي هو بمثابة كنز للشّعب الفلسطيني قبل وبعد النكبة، إضافة إلى التجول في أرجاء المعرض حيث لاقى المشاركين ترحيبًا واسعًا لزيارتهم من الأستاذ الفاضل محمود دكور.

وبعد الإنتهاء كان الطلاب في ضيافة مخيم الرشيدية، حيث كانت البداية في مركز سنابل للمسنين، ورحّب كادر المركز بالطلاب، متحدثًا بنبذة عن المركز، وحوار مع كبار السن بمجموعة من القصص والحكايا والأغاني الفلسطينية حيث تبادلها الكبار والصغار.

ثم توجه الوفد الطلابي لمقر قيادة فصائل منظمة التحرير في منطقة صور، والتقى أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في صور العميد توفيق عبدالله، الذي حدثهم عن النضال الفلسطيني، وأهمية التمسك بالثوابت الفلسطينية.

بدوره، قدَّم الوفد للعميد عبد الله الشكر والإمتنان لرعايته، ودعمه الطلاب والشباب الفلسطيني.

ومن ثمَّ توجه الوفد إلى حرش تبنين، بعد أن كان مساره إلى مارون الراس، ولكنه تغير بسبب الأوضاع الأمنية، حيث تمَّ تنظيم العديد من المسابقات والألعاب والقصص التي تحاكي النكبة في الحرش، وأختتم النشاط بشكر جميع الطلاب لمشاركتهم في هذه الجولة التي حاكت قصص النكبة الفلسطينية .