استقبلَ سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريّة اللبنانيّة أشرف دبور المبعوثَ السويسري لعملية السلام في الشرق الأوسط رولاند شتاينغر، في مقرِّ سفارة دولة فلسطين في بيروت، اليوم الاثنين 9-4-2018.

واستعرضَ الطرفان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وما يتعرَّض له الشعب الفلسطيني من اعتداءاتٍ متواصِلةٍ من قِبَل جيش الاحتلال الصهيوني.

وأطلَعَ السفير دبور المبعوث السويسري على استخدام قوات الاحتلال للعنف في قمع وقتل أبناء شعبنا الأعزل الذي يقوم بالاحتجاج السِّلمي ضدَّ الإجراءات الصهيونية العدوانية، ودعا لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا.

وأكَّد أهميّة دعم وكالة "الأونروا"، وشدَّد على التمسُّك بها كشاهد حيٍّ على قضية اللاجئين مُناشدًا الدول المانحة تأمين التمويل اللازم لها لتستمرَّ في القيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

من جهة ثانية، التقى السفير دبور عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" ماهر الطاهر يرافقه مسؤول الجبهة في لبنان مروان عبدالعال.

وجرى خلال اللقاء بحثُ تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومناقشة ترتيبات اللقاء المزمَع عَقدُهُ في القاهرة بين حركة "فتح" والجبهة الشعبية، والذي سيتناول الأوضاع في الساحة الفلسطينية وعقد دورة المجلس الوطني.

إعلام حركة "فتح" - لبنان