افتتح الملحق الثَّقافي لسفارة دولة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل، وأمين سر حركة "فتح" في الشَّمال أبو جهاد فياض، جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب الدولي الـ "44"، في معرض رشيد كرامي الدولي- طرابلس وذلك مساء اليوم الإربعاء 2018/4/4.

وحضر الافتتاح ممثلين عن الفصائل، واللجان الشعبية الفلسطينية، والقوى والأحزاب اللبنانية، وشخصيات، وفعاليات، وحشد من أبناء مدينة طرابلس، ومخيمي نهر البارد والبداوي.

بدايةً ألقى كلمة دولة فلسطين و"م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان ماهر مشيعل جاء فيها: "إننا نفتتح جناح دولة فلسطين ضمن فعاليات معرض الكتاب السنوي الـ"44"، كي نؤكد أن فلسطين موجودة وحاضرة في كافة المحافل العربية والدولية سياسياً وثقافياً ورياضياً".

توجَّه مشيعل بأسمى آيات الحب والتقدير لشعبنا الفلسطيني، مشيداً بجماهير شعبنا المنتفضين ضد الاحتلال على امتداد الأراضي الفلسطينية، مؤكداً أن شعبنا لن ينهزم وسينتصر ويبني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن صفقة القرن لن تمر ولن يقبل بها أبناء شعبنا الفلسطيني.

كما أكد أننا حريصين على وجودنا في هذا المعرض الثقافي، كي يتعرف المجتمع اللبناني والعربي على نضالنا وثقافتنا وتاريخ فلسطين المجيد من خلال الأعمال التراثية والحرفية والأشغال اليدوية التي يصر شعبنا الفلسطيني على التمسك بها لإثبات أن هذا الإرث الحضاري والتاريخي هو ملك لأبناء فلسطين، وحماية له من التحريف أو التزييف والتزوير، لأن عدونا الصهيوني لا يترك فرصة إلا ويسرق ويحاول تزييف هذا التاريخ والتراث ويبرزه على أنه صهيوني. مشدداً على حرص أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات على أمن واستقرار لبنان.

وختم متوجهاً التحية للأسرى والمعتقلين الصامدين خلف قضبان العدو، وللشهداء الأبرار الذي ارتقوا على درب فلسطين، وفي مقدمتهم الرئيس الراحل ياسر عرفات.