بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، وبدعوةٍ من الفصائل الفلسطينية، واللِّجان الشَّعبية والأهلية في مخيم البرج الشمالي، أقيمت وقفةً تضامنيةً عند مدخل المخيم دعماً لإنتفاضة أهلنا في غزة، وتمسكاً بكامل تراب فلسطين، بحضور قيادة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى التحالف، واللجان، والجمعيات، والمؤسسات، والأندية، وحشد من أهالي مخيم البرج الشمالي.

بدايةً حيّا مسؤول الجبهة الديمقراطية في المخيم أبو عماد حسني، انتفاضة شعبنا وصموده في وجه الاحتلال، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لن يوقف نضاله حتى عودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تلاه كلمة أمين سر حركة "فتح" في مخيم البرج الشمالي أحمد خضر إذ قال: "إن يوم الأرض هو يوم متجدد في قاموس الشعب الفلسطيني منذ أن دنَّست أقدام الغزاة أرضنا الفلسطينية"، معلناً تمسكنا بأرضنا، رافضاً التنازل عن شبر واحد من أرض الوطن.

وأضاف: "يتجدد يوم الأرض في كل سنة حاملاً معه معطيات جديدة تحمل في طياتها الكثير من المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا وشعبنا، ومن هنا نقول لا لبقاء الإنقسام الفلسطيني البغيض الذي يضر بالمصلحة الوطنية، ونؤكد أن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي يحق له اختيار قياداته، وأي شخص يأتي من الخارج لا يمثل إلا نفسه".

وتابع: "إنَّ صفقة القرن التي تكلم عنها ترامب والتي تلغي حق اللاجئين في العودة، واعترافه بالقدس عاصمة للكيان المحتل، ونقل سفارة بلاده إليها، لن تكون إلا صفعة على وجه ترامب، ونحذر كل المتآمرين على قضيتنا من العرب، وعليهم أن يكونوا دائماً إلى جانب القضية الفلسطينية".