زارَ رئيس مؤسسة "ارورا لايف ايد" الدكتور كرستيان سوشجارد ترافقه السيدة ماريت ليليفك مقرَّ قيادة حركة "فتح" -منطقة الشمال في مخيَّم البداوي، اليوم الأربعاء 7-3-2018، حيثُ كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال أبو جهاد فيّاض، ومسؤول إعلام الحركة في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي في الشمال آمال الحلو.

وتأتي هذه الزيارة استكمالاً لزياراتٍ ولقاءاتٍ سابقةٍ تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون ما بين الشعب الفلسطيني والشعب النرويجي، وخاصّةً فيما يتعلَّق بإتمام مشروع النوايا بين مخيَّم البداوي وبلدية لينغن النرويجية والإعراب عن نيَّتهم إبرام مشروع صداقة رسمي بينهما في العام ٢٠١٨ .

وقد شكر فيّاض د.سوشجارد على جهوده في خدمة أهلنا في مخيَّم البداوي، وتقديمه معدّات طبية لمستوصف الشفاء، وسعيه لجمع التبرعات من المجتمع النرويجي لتعزيز قدرات الدعم لمخيّم البداوي.

من جهته، أكَّد د.سوشجارد تقديره للشعب الفلسطيني، وشدَّد على أهمية إتمام مبادرة الصداقة في هذا العام، وأشار إلى أنَّ هناك زيارةً محتمَلَةً لرئيس بلدية لينغن إلى مخيَّم البداوي هذا العام للتوقيع النهائي على اتفاقية الصداقة.

ثُمَّ وقَّع أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" على ورقة النوايا للصداقة. وبعدها أهدى د.سوشجارد لفيّاض كتابَين عن تاريخ النرويج.