التقى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رفعت شناعة كوادر حركة "فتح" في البص والساحل، وذلك ضمن سلسلة اجتماعات تنظمها قيادة حركة "فتح" في منطقة صور، بحضور أمين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله وقيادة الحركة.

حضر اللقاء أمناء سر وقيادة الشعب في البص والساحل وكوادر المكاتب التنظيمية والطلابية والمرأة والعمال والأطباء والمهندسين والمعلمين. وتناول فيه شناعة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والفتحاوية الداخلية. واعتبر أنَّ انعقاد المؤتمر السابع للحركة في هذه الظروف هو نجاح بحد ذاته وضمان لاستمرارية الحركة. وشهد المؤتمر نقاشات وآراء مثمرة على مستوى البرنامج السياسي والتنظيمي والفلسطيني الداخلي. واثبتت حركة "فتح" أنها عصية على الكسر والارتهان لأي كان، وقرارها مستقل ينبع من تاريخها النضالي ومبادئها الفلسطينية الخالصة.

وأكد شناعة أن المؤتمر السابع للحركة "وضع المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام من أولويات المرحلة القادمة، وذلك للمضي قدماً من أجل انهاء الاحتلال عبر كافة الوسائل والتي أقرها المؤتمر بكافة أشكالها.

واعتبر شناعة أنَّ قرار مجلس الأمن بالوقف الفوري للاستيطان الاسرائيلي هو برهان على السياسية الصحيحة والبناءة التي تتبعها القيادة الفلسطينية.

وختم بالتأكيد أن نهوض الحركة يتطلب العمل من جميع أعضائها جنباً إلى جنب والتكاتف والالتزام وفق مبادئ الحركة وأهدافها.