بدعوةٍ ومشاركةٍ من ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيّم نهر البارد، اعتصم عددٌ من أهالي وفاعليات المخيم، صباح اليوم الجمعة 4\11\2016، أمام وحدة إعمار المخيّم، للمطالبة بإعادة إعمار المخيّم، وعودة حالة الطوارئ، وإعطاء بدل الأثاث للوحدات التي يتم إعمارها والتعويض على الجزء الجديد من المخيّم.

وأكَّد أمين سر اللجنة الشعبية الدوري في المخيّم أبو فراس ميعاري في كلمة له خلال الاعتصام التمسُّك بوثيقة "فيينا" حول التعويض للمخيم الجديد وبناء القديم، وطالبَ بالإسراع بعملية الإعمار، وبحِّل المشكلات اليومية في المخيّم وأهمّها المياه المالحة والنفايات.

وقال ميعاري: "في المؤتمر الأخير الذي عُقِدَ في بيروت أعلن مدير "الأونروا" في لبنان حكم شهوان أنه مستمر ببناء وإعادة إعمار المخيم، فهذا يعني أن هناك التزاماً شفهياً"، مطالباً الأونروا بـ"أن تتقدَّم بوثيقة خطية للالتزام الفعلي ومخاطبة الدول المانحة للالتزام".

وشدَّد على ضرورة العودة إلى برنامج الطوارئ من قِبَل "الأونروا" بكل المفاصل الصحية والغذائية والإعمار وبدلات الإيجار للعائلات النازحة وغيرها، مؤكِّداً الاستمرار في الاعتصامات حتى تحقيق كافة المطالب.