في إطار التواصل مع القوى الوطنية والإسلامية اللبنانية زار وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في البقاع يتقدَّمه أمين سر المنطقة د.نضال عزام وعضو قيادة المنطقة توفيق الحجيري، وأمين سر شعبة الجليل خالد عثمان "أبو جهاد"، عدداً من الأحزاب والقوى اللبنانية في بعلبك.

واستُهلَّت الجولة بزيارة تيار المستقبل، حيثُ أكَّد منسّق التيار ابو نضال صلح أهميّة الزيارة الفتحاوية لما تمثّله حركة "فتح" من مسؤولية وسيرة نضالية مشرّفة.

 وبعد ذلك زار الوفد مكتب حركة أمل، وكان في استقباله مسؤول الحركة في المنطقة الحاج علي كركبا. وخلال اللقاء عرض الوفد الفتحاوي للواقع الفلسطيني في الداخل والشتات، وأكَّد الطرفان أهميّة اللقاءات والتشاور المستمر لمصلحة الحركتَين.

ومن ثم زارَ الوفد مكتب حزب البعث العربي الاشتراكي، حيث استقبلهم مسؤول الحزب في المنطقة ابوعلي المصري وأعضاء الحزب في المنطقة.

وشرح د.عزام الواقع السياسي الفلسطيني واستمرار المقاومة الشعبية الفلسطينية والنضال السياسي الفلسطيني على المستوى الدولي والإقليمي الذي يقوده سيادة الرئيس محمود عبّاس أبو مازن والذي حقّق انجازات عدة التي تحقّقت بفضله وآخرها قرار الأونيسكو بخصوص المسجد الاقصى.