ناصر شحادي

كعادتها من كل عام انطلقت مسيرةٌ جماهيريةٌ صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارَك من مقر قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان في مخيّم الرشيدية باتجاه مقبرة الشهداء في المخيّم.

وتقدَّم المسيرة عضو قيادة حركة "فتح" في لبنان يوسف زمزم، وأمين سر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان تامر عزيز "أبو العبد"، وقيادة وكوادر حركة "فتح"، وقادة فصائل "م.ت.ف" والقوى والأحزاب والفعاليات الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وجماهير من شعبنا.

وعند مدافن الشهداء وضعَ المشاركون إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وقرؤوا سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وبعدها كانت كلمة لمسؤول المتابعة التنظيمية لحركة "فتح" - شعبة الرشيدية خالد ذيب "أبو نبيل" أكّد فيها الإصرار والتمسُّك بحق شعبنا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 وبعدها كانت كلمة "م.ت.ف" ألقاها يوسف زمزم حيث توجّه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، ووجّه التحية للقيادة الشرعية الفلسطينية وفي مقدّمها سيادة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" حامل الأمانة من رمز فلسطين الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار". كما وجَّه تحية إجلال وإكبار لأسرانا البواسل في معتقلات العدو الصهيوني وفي مقدّمهم القائد الأسير مروان البرغوثي.

وأكّد زمزم تمسُّك شعبنا بالمقاومة بكافة أشكالها حتى نيل الحرية والاستقلال والعمل من أجل إنهاء الانقسام البغيض عبر تحقيق المصالحة الفلسطينية، ووجَّه التحية لأرواح شهدائنا الأبرار الذين سطروا بدمائهم أروع ملاحم التصدي والصمود ضدَّ العدو الصهيوني الغاشم مطالباً الأُمَّة العربية والإسلامية بدعم شعبنا في نضاله ومقاومته من أجل الحرية والاستقلال.