بناءً لتعليمات أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة وتوجيهات معالي الوزير الدكتور عبدالرحيم مراد عُقِدَ اليوم الجمعة الموافق 5\8\2016 لقاءٌ تنسيقيٌّ في مقر منظمة شباب الاتحاد في بيروت بين وفد المكتب الطلابي لحركة "فتح" الذي ضمَّ كلاً من الاخوة أمين سر المكتب الحركي الطلّابي في لبنان عبد منصورة، ومسؤول العلاقات في المكتب الطلابي المركزي الاستاذ نزيه شمّا، وعضو قيادة المكتب الطلابي في منطقة بيروت ربيع كابولي وعن منظمة شباب الاتحاد مسؤولها في لبنان فريد ياسين ومسؤول العلاقات في الجامعة اللبنانية الدولية LIU الاستاذ عوض مرعي.

وقد اتفقَ الجانبان على سلسلة نشاطات مشتركة منها مخيّم شبابي طلابي يتم تنظيمه في الخيارة في البقاع، وسلسلة ندوات وأنشطة طلّابية ووطنية جامعية هادفة تنظّم في حرم جامعة LIU وزيارات لكوادر وطلّاب شباب منظمة الاتحاد الى المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وقد اتفقَ الجانبان على توطيد أواصر العلاقة في ما بينهما. وفي موضوع الجامعة والحسومات والمنح قدَّمت مسودة اتفاق بين الجانبَين يحصل من خلالها طلّاب حركة "فتح" والمناصرين لها على حسم 50% على سعر credit بالإضافة الى حسومات خاصة ومنح تصل الى 60% و70%  لعدد محدد من الطلّاب في اللائحة المرسَلة من قِبَل المكتب الطلّابي لحركة "فتح".

وقدَّم عبد منصورة ملخّصاً حول دور المكاتب الطلّابية في المناطق كافةً ودور حركة "فتح" الطليعي والريادي في قيادة الشعب الفلسطيني.

وبدوره رحَّب فريد ياسين بالوفد مثنيًا على دور المكتب الطلابي واعدًا بالعمل على مساعدة أبنائنا الطلّاب من خلال اتفاقية التعاون بعد موافقة معالي الوزير عبدالرحيم مراد عليها شاكرًا الوفد على زيارته.