بقلم مازن العناني/ تصوير فادي عناني

بمناسبة حلول الذكرى السنوية لاستشهاد القائد كمال بك جنبلاط، قام وفد من قيادة حركة "فتح" في لبنان بوضع أكاليل من الزهور بِاسم السيد الرئيس محمود عباس وبِاسم حركة "فتح" على ضريح الشهيد جنبلاط في المختارة وسط حضور وطني فلسطيني ولبناني.

وتقدّم الوفد سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر الساحة اللبنانية لفصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" اللواء فتحي ابو العردات، وقائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وقائد القوة الامنية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في إقليم الخروب العقيد عصام كروم، وعدد من كوادر الحركة.

وبالمناسبة كانت كلمة ألقاها العميد شبايطة، فأكّد أن كمال جنبلاط كان رمزاً وطنياً ونصيرًا كبيراً لفلسطين التي تعاني اليوم من جرائم الاحتلال ومستوطنيه. ونوّه بالتلاحم بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، والذي جسّده الراحل في العديد من المراحل التي حاولت النيل من حق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشريف.

ونقل شبايطة إلى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي سعادة النائب اللبناني وليد جنبلاط تحيات سيادة الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات وقيادة حركة "فتح" وما يكنه شعبنا للشهيد القائد كمال بك جنبلاط من تقدير واحترام.