بمتابعة حثيثة من قبل شعبة نهر البارد واللجنة الشعبية لمخيم نهر البارد من خلال التواصل مع سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وقيادة الساحة اللبنانية تمَّ صرف هبة مالية من سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس لأهالي مخيم نهر البارد بدل ايواء وذلك يوم الاربعاء 16/3/2016 في صالة الربيع.

وأكد ركن إدارة مالية لبنان وعضو ملف مخيم نهر البارد عاطف عبد العال بأنَّ هذه الهبة من الرئيس أبو مازن أعطيت إلى 1886 عائلة من أهلنا في مخيم نهر البارد وهم من العائلات التي قطعت عنهم الأونروا بدلات الايجار ولا زالوا مهجرين من بيوتهم التي لم يتم بناءها بعد.

وأضاف بأنَّ هذه الهبة جاءت بعد متابعة من قبل اللجان الشعبية في نهر البارد مع سعادة السفير أشرف دبور وأبو ماهر أبو العردات اللذان قاما باتصالات حثيثة مع سيادة الرئيس أبو مازن أسفرت عن تقديم هذه الهبة المالية.

السيد شفيق عبد الحليم  قال بأنَّ هذه المساعدة جاءت بوقتها في ظل تعنت الأونروا برفض إعطاء أبناء مخيم البارد بدلات الإيواء فالشكر الكبير للأب والرئيس أبو مازن الذي لم يتوانى يوماً عن تقديم المساعدة لأبناء شعبنا.

كذلك فالحاجة خديجة حسن علاء الدين ترحمت على الشهيد الرمز ياسر عرفات ودعت الله أن يطيل عمر الرئيس أبو مازن الذي قدم هذه الهبة لتكون مانعة لطرد العديد من العائلات إلى الشارع من قبل المالكين. وكل الشكر لسعادة السفير أشرف دبور وكل من ساعد في الحصول على هذه الهبة.

عضو اللجنة الشعبية فرحات عبدو أبو فراس يقول بأنَّ الأونروا قد توقفت عن دفع بدلات الإيواء لعائلات أهالي مخيم نهر البارد منذ أوائل أيلول 2015 فبادرت شعبة مخيم نهر البارد بالاتصال بسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور الذي قام بدوره مشكوراً بالاتصال بسيادة الرئيس أبو مازن الذي بادر بتقديم هبة مالية قيمتها 150 دولار كمساعدة بدل إيواء لـ 1886 عائلة .

وشكر عبدو سعادة السفير وقيادة حركة "فتح" في لبنان والقيمين على هذه المساعدة للأهالي لأنها جاءت في وقت صعب جداً يعاني منه أهالي المخيم.

وأمل عبدو من قيادة حركة "فتح" الضغط على الدول المانحة من أجل دفع الأموال للأونروا لتقوم بواجبها في انهاء الاعمار لمخيم نهر البارد وتقديم الخدمات لعموم الشعب الفلسطيني في الشتات.