احتجاجاً على تقليص خدمات الأونروا وفي مقدمها الخدمات الصحية والتعليمية، نفّذت اللجان الشعبية وفصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية وقوى الأمن الوطني والمؤسسات الأهلية وأهالي مخيم شاتيلا إعتصاماً أمام عيادة الاونروا في مخيم شاتيلا، ظهر الثلاثاء 12/1/2016 قدّمت خلاله اللجنة الشعبية مذكرة إلى المدير العام للأونروا، تسلمها ممثل الاونروا في المخيم. ورُفع فيها الشعارات المنددة بسياسة الاونروا ومطالبتها بزيادة الخدمات لا تقليصها.

وقد تلا أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم شاتيلا زياد حمّو المذكرة وجاء في نصها:

نحن في اللجان الشعبية وفصائل الثورة الفلسطينية نقف اليوم هنا إحتجاجاً ورفضاً لقرارات الأونروا الجائرة المتخذة بحق شعبنا الفلسطيني.

إن شعبنا في مخيمات لبنان لم يطرأ عليه أي تحسُّنٍ ملموس على الصعيد الإقتصادي، لا من حيث العمل أو زيادة في الموارد لتفرضوا عليه ضرائب جديدة. إن حياة شعبنا الصحية خط أحمر لن نقبل بأي تخفيف للخدمات الصحية مهما كان حجمها.

إننا بأسم اللجنة الشعبية وفصائل الثورة الفلسطينية وبأسم شعبنا الفلسطيني نطالبكم ونطالب المؤسسات الدولية التراجع عن هذه الإجراءات التي من شأنها تشريد شعبنا. كما نطالب بزيادة الدفعات المالية للاونروا لدعم التقديمات الخدماتية لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمها التقديمات الصحية والتعليمية.