قدّم أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال ابو جهاد فياض درع القدس لقيادة كتيبتَي بيت المقدس وشهداء البداوي، وذلك تقديراً لجهودهم المتميّزة في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني من خلال مدرسة حركة الشهداء "فتح".

فقدّم ابو جهاد فياض درع القدس لقائد كتيبة بيت المقدس ابو محمود قشقوش بحضور اركان الكتيبة وضباطها وافرادها  واعضاء من قيادة المنطقة، ومسؤول هيئة المتقاعدين في الشمال ابو احمد الشعبي، وامين سر شعبة البداوي نايف ابو جليل، وذلك يوم الاحد 10\1\2016.

وألقى مسؤول اعلام الحركة في الشمال مصطفى أبو حرب كلمة اكد فيها ثوابت الحركة والثقة التي اولاها ابناء شعبنا لهذه الحركة منذ واحد وخمسين عامًا. واشار الى تميُّز الكتيبة بتشكيل واداء وعرض عسكري اعاد الجمهور الى ايام عز الثورة الفلسطينية وعز حركة "فتح" التي تفخر بابنائها فخرهم بالانتماء اليها.

كذلك كانت كلمة لمحمد سهيل حيث اكد الانضباط والانتماء لهذه الحركة الرائدة التي قدمت خيرة ابنائها وعلى راسهم القائد الرمز ياسر عرفات شهداء على طريق التحرير والعودة. ثم قدّم فياض درع القدس لقائد كتيبة بيت المقدس ابو محمود قشقوش مؤكداً أن فلسطين لن تحررها الا السواعد السمراء التي حملت البندقية وآمنت أن فلسطين كلها لنا.

كما قدم فياض درع القدس لقائد كتيبة شهداء البداوي علي ابو الشوق بحضور اركان الكتيبة وضباطها وافرادها، واعضاء من قيادة المنطقة، وأمين سر شعبة البداوي، وذلك يوم الثلاثاء 12\1\2016

والقى مسؤول اعلام الحركة في الشمال كلمة اكد فيها ضرورة الاعداد والاستعداد الدائمين لمواجهة العدو الغاصب لارضنا. كما اشار الى ان "جماهير مخيم البداوي كما كل اماكن تواجد جماهير شعبنا قد جددوا الثقة بهذه الحركة الرائدة كما اليوم الاول لانطلاقتها في العام ١٩٦٥ لأن الذي راى الجماهير تقف على جانبي الطريق وانتم تمرون امامهم تحت المطر شعر بقيمة هذا الشعب الذي ضحى وما زال، والذي وثق بكم وما زال، فيجب ان تكون بندقيتكم صاحبة رسالة بانه لن يستطيع احد العبث بامن مخيماتنا التي تعتبر سفينة عودتنا الى الديار. واشار ابو حرب الى تميُّز كتيبة شهداء البداوي بتشكيلاتها والجهد المبذول وخاصة وحدة الخيالة التي تألّقت بحضورها. واضاف "كنتم مميزين كما تميز افراد كتيبة بيت المقدس وتميز المكاتب الحركية والاشبال والكشافة والجهد الكبير لشعبة البداوي تنظيماً وتحضيراً . ويبقى الشكر الكبير لكل من شارك في فعاليات احياء الذكرى الواحدة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة فتح".