الاحتلال يفجر منزل اسير من نابلس

فجرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منزل الأسير راغب عليوي بمدينة نابلس،  وهو أحد المتهمين بتفيذ عملية "ايتمار" بالقرب من قرية بيت فوريك والتي قتل خلالها مستوطنين اثنين قبل نحو شهرين.

وقالت مصادر صحفية  إن قوة كبير من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منطقة الضاحية بنابلس وحاصرت منزل عليوي لمدة 3 ساعات ومن ثم باشرت بإخلاء المنازل المجاورة قبل تنفيذ عملية التفجير.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في اكثر من موقع من نابلس خلال اقتحام المدينة، وكانت قوات الاحتلال قد سلّمت عائلة الأسير عليوي بتاريخ 20 أكتوبر/2015 قرارً بهدم منزلهم في منطقة الضاحية بمدينة نابلس، وأمهلتهم يومين للاعتراض لدى سلطات وبعد رفض اعتراضهم توجهوا للمحكمة العليا التي أصدرت قرارها بالهدم امس.

الاحتلال يُسلم جثمان الشهيد أبو الرب بشروط محددة

أبلغت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" عائلة الشهيد أحمد أبو الرب 16 عاما من بلدة قباطية، بجنين بالضفة المحتلة، قرارها تسليم جثمانه لعائلته مساء اليوم، وفق شروط متعددة.

وقالت والدة الشهيد: إن الارتباط العسكري ابلغها بقرار تسليم جثمان ابنها اليوم.

وأضافت الوالدة، أن الجانب الاسرائيلي وضع عدة شروط لتمكين العائلة من استلام الجثمان، تمثلت في تواجد مركبتين فقط أمام الحاجز العسكري، فضلا عن عدم نقل الجثمان الى المستشفى، وتشريحه، وعدم اجراء مراسم التشييع.

وكان أحمد قد استشهد في تاريخ 2-11 على معبر الجلمة شمال جنين.

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال

اقتحمت مجموعةٌ من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى، ضمن جولات استفزازية للمسلمين

إصابة 8 مواطنين بينهم معلمة خلال إقتحام الإحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين

أصيب 8 مواطنين خلال إقتحام قوات الإحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين فجر اليوم الخميس.

وقال رئيس بلدية قباطية محمود كميل أن عشرات الأليات العسكرية إقتحمت البلدة عند الساعة الخامسة فجرا، كانت مصحوبة بعناصر ترتدي "زيا مدنيا" اقتحمت الحي الغربي من البلدة وداهمت عدد من المنازل بحثا عن ما أسمتهم "مطلوبين" ما أدى لإندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الإحتلال التي تواجدت في البلدة حتى خروج الطلاب إلى مدارسهم مما أدى إلى إصابة عدد من طلبة المدارس و معلمة تعمل في مدرسة الوكالة في البلدة.

وأضاف كميل أن قوات الإحتلال إنسحبت من البلدة قبل حوالي ساعه.

ومن جانبه قال مدير اسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي ، أن 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات المندلعة في بلدة قباطية مشيرا الى أنهم سجل 7 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية تم نقلها الى مشفى جنين الحكومي وأخرى بعيار مطاطي لمعلمة في منطقة الرأس تلقت على إثرها العلاج اللازم.

د. أبو عمرو يسلم رسالة خطية من الرئيس محمود عباس الى الرئيس السبسي

سلم نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة، د. زياد أبو عمرو، رسالة خطية من الرئيس محمود عباس، إلى نظيره التونسي الباجي قائد السبسي.

وقدم أبو عمرو في مستهل لقائه مع الرئيس التونسي، في قصر قرطاج الرئاسي، بحضور السفير المناوب في سفارة فلسطين عمر دقة، تعازي الرئيس محمود عباس  لنظيره التونسي، باستشهاد ثلة من رجال الحرس الرئاسي أثناء امتداد يد الغدر والحقد الأسود لحافلتهم وسط تونس قبل أسبوع، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى وعودتهم لممارسة نشاطهم .

وأضاف أنه أطلع الرئيس التونسي على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة، وما يتعرض له شعبنا وأرضه ومقدساته من أعمال مسلحة، واضعا إياه في صورة جهود الرئيس والقيادة الفلسطينية على كافة الأصعدة العربية والدولية .

كما قام ابو عمرو ، في وقت  لاحق، بزيارة ضريح شهداء الحرس الوطني وقراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ، ووضع اكليل من الزهور على الضريح في تونس ، وذلك نيابة عن السيد الرئيس محمود عباس .

الأوقاف.. الاحتلال الحق اضرار كبيرة بمسجد امهات المؤمنين عند تفجير منزل الاسير عليوي في نابلس

كشفت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ان اضرار كبيرة لحقت بمسجد امهات المؤمنين عند قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بتفجير منزل الاسير راغب عليوي في منطقة الضاحية جنوب نابلس فجر اليوم الخميس .

واعتبر وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس استمرار هذه الجرائم بحق المقدسات يأتي في سياق مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه الإحتلال الصهيوني مدى إستهتاره بالمقدسات ،التي تحرم جميع الأديان السماوية المس أوالإعتداء عليها .

مضيفا ان ما يجري الآن تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دوراً عربياً وإسلامياً استثنائياً للتحرك العاجل من أجل حماية المقدسات .

وناشد ادعيس الأمة العربية والإسلامية بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الفلسطينيين، وعلى ضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن الفلسطينيين وارضهم ومقدساتهم من إرهاب الاحتلال، وتمكين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق الفلسطينية.

هيئة الأسرى: الصحافة الإسرائيلية تحاول استنطاق واستدراج محامي الأسرى

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، من أساليب الصحافة الإسرائيلية في محاولة استنطاق واستدراج المحامين المدافعين والممثلين للأسرى في محاكم الاحتلال الإسرائيلي، والتي تهدف الى إدانة المعتقلين من خلال اقتباس الجمل ومحاولة تحريفها.

وكشفت الهيئة أن محاميها جلال ابو واصل رفض لقاء مع الصحفيين الإسرائيليين عقب مرافعته عن الأسير محمد خليل مسالمة في محكمة تل أبيب المتهم بتنفيذ عملية في مبنى بانورما في تل أبيب وأسفرت عن مقتل اسرائيليين اثنين، لأن طلب اللقاء جاء في سياق غير مهني وغير أخلاقي، ويأتي في الوقت ذاته لتعزيز إدانة الأسير مسالمة.

ودعت الهيئة كافة المحامين العاملين في قضية الأسرى من كافة المؤسسات، الى الحذر في التعامل مع الصحافة الإسرائيلية، والعمل على مقاطعتها، كونها صحافة موجهة لخدمة الاحتلال وتعزيز وجوده.

الحمد الله يستقبل ممثل استراليا لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، ممثل استراليا لدى فلسطين توماس ويلسون،لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وثمن الحمد الله جهود ويلسون في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، متمنيا له التوفيق في حياته العملية والشخصية.