تقبل رئيس الجمهورية السنغالية ماكي سال، أوراق اعتماد سفير فلسطين صفوت إبريغيث، في مراسم رسمية. وأكد الرئيس السنغالي، لدى استقباله السفير إبريغيث، ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وتحقيق دولته المستقلة على أساس حل الدولتين ومبدأ حسن الجوار والأمن للجميع. وعبر عن تطلعه ورغبته في زيارة فلسطين قريبا.
من جانبه، نقل السفير إبريغيث تحيات الرئيس محمود عباس إلى نظيره السنغالي، وأشاد بالمواقف التاريخية الثابتة لجمهورية السنغال، قيادة وشعبا، إلى جانب الحقوق الفلسطينية الشرعية، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة صاحبة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
واستعرض الوضع المتفجر في فلسطين المحتلة، في ظل استمرار حملات الاستفزاز والاعتداءات الممنهجة التي يقوم بها المستوطنون، بحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي، ضد شعبنا في كافة أماكن تواجده، خاصة في القدس المحتلة، بما في ذلك الاعتداءات الخطيرة والمتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وأطلع السفير ابريغيث، الرئيس سال، على المساعي القانونية والدبلوماسية التي يبذلها الرئيس عباس لتوفير الحماية الدولية المنشودة لشعبنا الفلسطيني، مجددا الثقة بأن تلعب السنغال دورها الريادي المعهود من خلال موقعها الجديد في مجلس الأمن، بدعم توجهات القيادة الفلسطينية.
وهنأ باسم دولة فلسطين، قيادة وشعبا، الرئيس السنغالي، على انتخاب بلاده عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا ضرورة التشاور المستمر والعمل المشترك بين البلدين لتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني أمام ما يتعرض له من سياسات البطش والتمييز التي تفرضها آلة الاحتلال الإسرائيلي منذ 67 عاما، وبالتحديد في الآونة الأخيرة.