رئاسة

أبو ردينة: استمرار القتل اليومي والتحريض الرسمي الإسرائيلي سيؤدي الى انفجار الأوضاع

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن استمرار عمليات القتل اليومي والتحريض الرسمي الإسرائيلي على أعلى المستويات ضد الرئيس عباس سيؤدي إلى انفجار الوضع بشكل كامل.

وبين أبو ردينة  أن إسرائيل تضع العراقيل امام الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي خاصة الأمين العام للأمم المتحدة والإدارة الأميركية لتخفيض التوتر الناتج عن محاولة إسرائيل الفاشلة لتغيير الأمر الواقع التاريخي للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.

ودعا الحكومة الإسرائيلية الى الالتزام بتطبيق الاتفاقيات كنقطة بداية.

يذكر أن حصيلة الشهداء منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الحالي بلغت 51 شهيداً، بينهم الأسير فادي الدربي، الذي قضى نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، فيما بلغ عدد المصابين بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وبالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين حوالي 1900 مصابا، إضافة إلى أكثر من 3500 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.

الرئيس: زيارة الأمين العام للأمم المتحدة الى فلسطين تعكس مدى خطورة الوضع في المنطقة

اعتبر الرئيس محمود عباس قدوم الأمين العام للأمم المتحدة الى فلسطين في هذه الظروف الصعبة، يعكس مدى خطورة الوضع في المنطقة.

وعبر سيادته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأربعاء، عن تقديره لجهود طواقم الأمم المتحدة، من أجل حفظ الأمن والسلم العالميين، في منطقتنا والعالم، ودعا لاستمرارها وتكثيفها في منطقتنا.

وشدد على أن شعب فلسطين ينظر إلى منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها باعتبارها المرجع والمشرف على تنفيذ القانون الدولي، الأمر الذي سيمكننا من انهاء الاحتلال والاستيطان الإسرائيليين لأرض دولة فلسطين، عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بفلسطين.

وقال الرئيس إن دولة فلسطين مستمرة في سعيها للإنضمام لجميع وكالات ومعاهدات الأمم المتحدة، من أجل صون حقوقنا المشروعة، وحماية شعبنا، وعلى أمل أن تكون دولة فلسطين قريباً عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وأكد على أن استمرار الإحتلال وانتهاكاته للمقدسات المسيحية والاسلامية في القدس الشرقية وخاصة للمسجد الأقصى من شأنه أن يفتح الأبواب على صراع ديني مرير لا نريده ونحذر من عواقبه.

وجدد سيادته طلبه بضرورة توفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له جراء الاحتلال والاستيطان وعنف وإرهاب المستوطنين، وبما فيها إجراءات العقاب الجماعي، مثل عمليات هدم البيوت، وتشريد عشرات العائلات، وتركها بدون مأوى.

وقال إن نيل الشعب الفلسطيني لاستقلاله في دولته الخاصة به، على حدود العام 1967، بعاصمتها القدس الشرقية، وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار 194، وإطلاق سراح جميع أسرانا من السجون الإسرائيلية،  هو الضمانة الأكيدة للأمن والسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم.

مواقف فتحاوية

فند د. جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامبن نتنياهو التي برأ بها هتلر من مذابح اليهود واتهم الحسيني بها، وقال" ان هذه الاتهامات تأتي ضمن حملة الاكاذيب التي يحاول نتنياهو ترويجها للغرب بانه رجل سلام ويؤيد حل الدولتين".

واضاف محيسن: ان العالم يدرك جيدا بان تصريحات نتياهو فاقدة للمصداقية، وان الاكاذيب التي يروج لها اصبحت مكشوفة للعالم اجمع".

وتابع "ان نتنياهو هو الوريث الشرعي لهتلر بجرائمه المرتكبة بحق ابناء شعبنا وان اصدراه لمثل هذه التصريحات هو محاولة لتبرير جرائمه بحقنا".

 ووفقا لموقع صحيفة "يديعوت احرانوت"  فأن بنيامين نتنياهو  برأ في كلمته امس امام المؤتمر الاسرائيلي الذي عقد في القدس هتلر من مذابح اليهود واتهم الحسيني بها، حيث قال "هتلر كان ينوي طرد اليهود من المانيا والدول التي احتلها في الحرب العالمية الثانية ولكن الحاج امين الحسيني سافر الى المانيا والتقى مع هتلر وهو من أقنعه بقتل اليهود وحرقهم".

فصائل

تيسير خالد ..بنيامين نتنياهو يتفوق على جوزيف غوبلز في الكذب والتحريض والديماغوجيا

وصف تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أقوال  رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو في الكلمة التي القاها أمام المؤتمر الصهيوني المنعقد في القدس والتي صور  فيها الزعيم النازي أدولف هتلر بأنه كان أداة بيد الحاج أمين الحسيني بالسخيفة وبأنها تعكس نمطا شاذا من التفكير والدعاية السياسية الرخيصة والأخطر أنها جاءت تبريء الوحش النازي من جرائم المحرقة وتنسبها الى نصيحة فلسطينية قدمها مفتي فلسطين في حينه تدعو الى قتل وحرق اليهود عوضا عن طردهم من المانيا والدول الاوروبية التي خضعت للاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف أن بنيامين نتنياهو بهذه الاقوال قد  تفوق في ممارسة الكذب والتحريض والديماغوجيا على جوزيف غوبلز  ‏وزير الدعاية السياسية في عهد أدولف هتلر وألمانيا النازية ، وأن  النازيين الجدد وغيرهم من العنصريين  في المانيا وغيرها من الدول الاوروبية يجب أـن يكونوا سعداء بهذه الاقوال ، التي أدلى بها رئيس الوزراء الاسرائيلي في سابقة لن يعرف التاريخ الانساني  مثيلا لها في الوقاحة والاستهتار ، خاصة وأنها تتصل بحياة ملايين البشر ، الذين أبادهم الرايش الثالث بزعامة أدولف هتلر على خلفية قناعاته الايدولوجية والسياسية وإيمانه الهستيري بتفوق العرق الآري وبشكل خاص الألماني ، الذي برر من خلاله تلك جرائمه الفظيعة

وحذر تيسير خالد من خطورة ما تنطوي عليه أقوال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وما توفره هذه الاقوال من ارضية سياسية وأيدولوجية  خصبة لممارسات وحش جديد ضد ابناء الشعب الفلسطيني بحجة تدفيع هذا الشعب ثمن الجرائم ، التي ارتكبها الوحش النازي في الحرب العالمية الثانية باعتبارها استجابة لنصائح مزعومة لم يكن هتلر وحزبه ونظامه الوحشي بحاجة لها اصلا ، ودعا في الوقت نفسه جميع القوى الديمقراطية في هذا العالم الى إدانة أقوال نتنياهو وتحذيره من الأخطار التي تترتب على ترويجها في اسرائيل في أوساط مجتمع يتحول بشكل ملحوظ نحو اليمين واليمين المتطرف وخاصة في اوساط المستوطنين والاحزاب التي تتبناهم وتتعهدهم بالدعم والرعاية والحماية

عريقات تصريحات نتياهو بتبرئة هتلر واتهام الفلسطينيين بالمذبحة ستقدم إلى كي مون

قال  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات  إن تحريضات نتياهو بتحميل الفلسطينين مسؤولية مذابح اليهود وتبرئة هتلر ستقدم الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو قال في الكلمة التي القاها أمام المؤتمر الصهيوني المنعقد في القدس يوم أمس، بأن الحاج أمين الحسيني اقنع هتلر بحرق اليهود وقتلهم، ولم يكن بنية هتلر  قتل اليهود بل طردهم من المانيا فقط.

أخبار فلسطين في لبنان

وفد ياباني يزور مخيم عين الحلوة

استقبل قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب بحضور نائبه قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح وفد ياباني ضم السكرتير الأول في السفارة اليابانية يمناك، والسكرتير الثاني ايشكو يرافقه قنصل سفارة فلسطين رمزي منصور، وموظف السفارة اليابانية وليد غاوي، وشارك في اللقاء أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شابيطة، وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا العقيد أبو أشرف العرموشي، وقائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في منطقة صيدا العميد خالد الشايب، ومسؤول الاستخبارات العقيد أبو نادر العسوس.

وتحدث اللواء المقدح للوفد الياباني شارحاً عن القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان وأنها تضم مختلف القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية التي تشكل النسيج الوطني الفلسطيني، وأشار المقدح إلى دور القوة الأمنية رغم قلة الموارد وأنها تقوم بدورها المطلوب في حفظ أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان وحفظ أمن الجوار، واعتبر اللواء المقدح أن التنسيق الدائم بين القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة مع الدولة اللبنانية ساهم في جو ارتياح فلسطيني لبناني.

واختتم الوفد الياباني زيارته إلى مخيم عين الحلوة بلقاء اللجان الشعبية الفلسطينية في صيدا بحضور مسؤولها عبد أبو صلاح، وعدد من أعضاء اللجنة، حيث نقل لهم أبو صلاح الاستياء الفلسطيني من سياسة الأونروا المستمرة في تقليص الخدمات التي تقدمها إلى الشعب الفلسطيني وحاجة الشعب إلى المساعدات في ظل منع الدولة اللبنانية للشعب الفلسطيني من حق العمل في الكثير من المجالات.

حركة "فتح" تشارك في مسيرة صيدا دعماً لصمود شعبنا الفلسطيني

بدعوة من الأحزاب والقوى السياسية الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية في صيدا وجوارها، انطلقت مسيرة حاشدة من تجمع ساحة الشهداء إلى ساحة النجمة مساء الثلاثاء 2015/10/20.

تقدمت المسيرة الفرق الكشفية التابعة للمكتب الحركي الكشفي في صيدا، ومؤسسة الأشبال والزهرات في صيدا، ومجموعات من مكتب الحركي الفني فرقة الكوفية، والمكتب الطلابي الحركي، واللجان الشعبية والاتحادات والمكاتب الحركية، والأطر التنظيمية في عين الحلوة وصيدا والمية المية وإقليم الخروب، وأمين سر الساحة اللبنانية لفصائل "م.ت.ف" اللواء فتحي أبو العردات، والأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال قشمر، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وقادة الأحزاب والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية.

وقد انطلقت المسيرة وسط هتافات الداعمين للهبة الشعبية الفلسطينية وللقدس والضفة الأبية وغزة هاشم ومناطقنا المحتلة عام 48.

وألقى أبو العردات كلمة وجه فيها التحية لأهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي 48 والقدس الحبيبة  وقال: "إننا من صيدا المقاومة نقول لكم نحن معكم وندعمكم وإنَّ هذه الهبة الشعبية ما هي إلا تأكيد على وحدة الدم الفلسطيني واللبناني الذي كان يعبد الطريق إلى فلسطين ".

ودعا أبو العردات الجميع إلى توحيد ورص الصفوف لمواجهة هذا الاحتلال ارعن الذي أمعن في قتل وإعدام أبناء شعبنا بدم بارد وإمام شاشات التلفزة وأعين الملايين.

وطالب الجميع في كل القوى وفصائل الفلسطينية الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية ممثلنا الشرعي والوحيد، وأن القدس هي ستبقى عربية إسلامية فلسطينية. كما طالب الأمم المتحدة والدول العربية والمجتمع الدولي بوقف الهجمة الصهيونية للاحتلال الغاصب ضد شعبنا، وبتقديم قادة الاحتلال إلى المحكمة الجنايات الدولية لمعاقبته على هذه الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية وقطعان المستوطنين ومن قتل وحرق وإعدام بدم بارد.

وألقى كلمة صيدا وأحزابها الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد جاء فيها: "من هنا من مدينة الشهداء أتوجه باسم كافة الأحزاب والقوى والجماهير اللبنانية والفلسطينية بتحية إجلال وإكبار إلى أبطال فلسطين أبطال الانتفاضة الشعبية أبطال الجيل الجديد الذين يلقنون العدو الصهيوني دروس في شجاعة والنضال".

وتوجه إلى الشعب الفلسطيني وقيادته ومقاومته بالإسراع بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تجلت أصلن على الأرض بين جماهير الشعب الواحد من خلال مقاومة أبطال جيل الجديد لهذا العدو.

ودعا سعد الأمة العربية والإسلامية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني وعدم الوقوف في موقع المتفرج لما يحصل في فلسطين من جرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني رافضاً الصمت المريب للأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي اتجاه العدوان الغاصب.

وختم كلامه بأنَّ صيدا كانت وستبقى على عهد الشهداء والثوار والأحرار إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

حركة "فتح" تستقبل وفداً من حزب الشعب الفلسطيني في الرشيدية

استقبل أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة بمكتبة في مخيم الرشيدية وفداً من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة سكرتير الحزب في منطقة صور رفيق شميسي "ابو خالد" يوم الأحد 18\10\2015، بحضور عدد من كوادر حركة "فتح".

 وقد تم التداول بالأوضاع والتطوارت الراهنة على الساحة الفلسطينية والدولية في ظل انتفاضة شعبنا في الوطن، كما بحث الحاضرون السبل والآليات لتفعيل العمل من أجل دعم ومساندة أبناء شعبنا في تصديهم ومقاومتهم للعدو الصهوني، والعمل من أجل ترسيخ الوحدة الوطينة بين كل فصائل الثورة الفلسطينية.

وقد أكد الطرفان أهمية خطاب الرئيس محمود عباس أبو مازن في الأمم المتحدة الذي أعطى الضوء الأخضر للمقاومة الشعبية، كما حذّرا من مخاطر الارهاب والإجرام الصهيوني من خلال استباحة المسجد الأقصى وتوسيع وبناء المستوطنات، وعدم التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقّعة، والانسحاب الكامل من الاراضي المحتلة.

كما أكد الطرفان أهمية البحث والعمل من أجل ايجاد الحلول الاجتماعية والأمنية المطلوبة في المخيمات الفلسطينة في لبنان، وذلك حرصاً على المصلحة الوطينة لشعبنا الفلسطيني.

مخيم برج البراجنة يتضامن مع فلسطين ومقاومتها الشعبية

بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قيادة منطقة بيروت، نظمت مسيرة تضامنية مع فلسطين مقاومتها الشعبية والمسجد الأقصى، انطلقت من أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة مساء الاثنين 20/10/2015 وانتهت بقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء.

شارك في المسيرة عضوا لجنة إقليم لبنان منعم عوض ويوسف زمزم، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، وممثلو فصائل الثورة والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، والمؤسسات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، والفرقة الكشفية والموسيقية، ووجهاء وفاعليات وكبار السن وأهالي مخيم برج البرجنة، وكوادر ومسؤولو حركة "فتح" وكافة الأطر الفتحاوية.

وألقى أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش كلمة وجه فيها التحية إلى الشعب الفلسطيني المقاوم الذي استطاع بالحجر والسكين أن يقلب معادلة الرعب المتوازن إلى رعب حقيقي لصالح الفلسطينيين، أقلق حكومة الكيان الصهيوني وقطعان مستوطنيه ومستعربيه، وكشف زيف الأمن الإسرائيلي وجنوده باعتراف مسؤوليه وإعلامه الذين علقوا قائلين إن جنودهم لا يصلحون إلا لتنظيم السير.

كما وجه أبو عفش التحية إلى القيادة الفلسطينية التي التفت واحتضنت الهبة الشعبية التي أخذت الضوء الأخضر من خطاب الرئيس أبو مازن.

ودعا أبو عفش الفصائل كافة إلى استغلال هذه المقاومة الشعبية لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة النظام السياسي وتعزيز الوحدة الوطنية بانضواء جميع القوى السياسية والمجتمعية على اختلاف أنواعها تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية من أجل مواجهات المخططات والتعديات الإسرائيلية.

وناشد أبو عفش المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى التدخل لوضع حد للتعديات على المقدسات الدينية والمسجد الأقصى والإعدامات الميدانية للفلسطينيين بدم بارد.

"فتح" في البقاع تعتصم تضامناً مع أهلنا في فلسطين وتكرم ثلة من المناضلات

اقام مكتب المرأة في البقاع اعتصاماً في روضة ايمان حجو في البقاع الاوسط تضامناً مع أهلنا في فلسطين.

وبالمناسبة ألقت مسؤولة مكتب المرأة الحركي دارين شعبان كلمة جاء فيها "باسمكم جميعاً نرسل الف الف الف تحية لاهلنا المنتفضين في القدس وشعفاط وقلنديا والعيساوية ونابلس والخليل وجنيين ورام الله وفي غزة هاشم والناصرة وفي كل فلسطين والف الف الف تحية لمن يطعن المحتلين بالسكاكين ولمن يدعس البنزين لقتل الغاصبين المستوطنين المحتلين. احييكم بتحية فلسطين بتحية القدس والاقصى بتحية المنتفضين، وللعدو الصهيوني نقول سيلاحقكم شبح ياسر عرفات في المقاطعة، وفي كل فلسطين حتى كنس الاحتلال".

واضافت "الشكر الكبير لمديرة الروضة وللمعلمات والعاملين في الروضة  ولبراعم وزهرات فلسطين في الروضة  لتضامنهم مع اطفال فلسطين ونقول لاخوتنا واخواتنا المنتفضين استمروا بانتفاضتكم المباركة حتى تطهير القدس والاقصى. إن ما يقوم به ابطال فلسطين ابطال السكاكين والحجارة  ما هو الا رد طبيعي على جرائم  الاحتلال ضد الاقصى وضد اطفالنا ونسائنا وشيوخنا. من مخيماتنا وتجمعاتنا الفلسطينية في البقاع نقول لكم نحن اليوم نقف معكم وان شعبنا واحد وان فرّقتنا الحدود وباسمكم جميها نعاهد الشهداء ان نستمر بالثورة حتى النصر والتحرير وللرئيس محمود عباس نقول سر على بركة الله نحن معك وخلفك ولك منا سيدي ابو مازن العهد والقسم ان نبقى اوفياء لك ولدماء الشهداء وفي مقدمهم الشهيد ابو عمار".

وفي نفس اليوم عصراً تم تكريم ثلاث عشرة اختاً من المناضلات القدامى في قاعة الرئيس ابومازن في مخيم الجليل ببعلبك.

وكانت كلمة ألقاها الاخ عامر يونس عن قيمة التضحية والصبر في سبيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. وتناول الوضع الراهن للهبة الشعبية الفلسطينية التي اثبتت ان العين الفلسطينية تقاوم المخرز الصهيوني وهذا جليا في نراه ونسمعه ويفعله اهل وابناء القدس والضفة وغزة مما يؤكد ان موعد النصر قد اقترب وان الحق الفلسطيني يثور وينتفض رغم كل الصعاب. وحيا الاخوات المكرمات.

وبعد ذلك نُظّم اعتصام جماهيري حاشد امام مقر قيادة حركة "فتح" شعبة الجليل. وتحدث خلال الاعتصام امين سر الشعبة مزيد ابوحلمي، حيثُ قال: "(وليدخلو المسجد كما دخلوه اول مره وليتبروا ما علو تتبيرا). ان ما تشهده القدس وسائر الاراضي الفلسطينية من اعتداءات وهدم بيوت وابعاد هو جربمة حرب بحق الانسانية وما يقوم به جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين من اعدامات ميدانية يعتبر جريمة وانتهاكاً للقانون الانساني الدولي وفوق ذلك فقد اجازت الحكومة الاسرائيلية لهؤلاء استباحة الدم الفلسطيني والتمثيل بالشهداء والتعدي على عوائلهم وممتلكاتهم في ظل الصمت العربي والدولي المعيب والخجول. ان الاجماع العالمي على حق شعبنا في تقرير مصيره ونيل حريته واستقلاله والدفاع عن مدنه ومقدساته هو انتصار يضاف للانتصارات التي حققها الثابت على الثوابت الرئيس ابو مازن وكان آخرها رفع العلم الفلسطيني فوق مقرات الامم المتحدة ليصبح العلم الفلسطيني زينة رايات الامم ولتأخذ فلسطين مكانها بين دول العالم".

وختم كلامه قائلاً: "النصر لشعبنا وقضيته والتحية للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للاسرى يرونه بعيدا ونراه قريبا واننا لصادقون".

الشأن الفلسطيني

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال، عصر اليوم، شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات عسكرية إسرائيلية اقتحتمت بلدة سلوان وشنت حملة مداهمات طالت اعتقال شابين من البلدة

اندلاع مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة

اندلعت مواجهات ظهر اليوم الأربعاء بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وما تزال المواجهات مندلعة حتى اللحظة دون وقوع اصابات.

حملة اسرائيلية تستهدف الفنان محمد عساف

يواجه النجم الفلسطيني الشاب محمد عساف، حملة منظمة بسبب أغنية "يا يمه هادي رجالك"، التي أطلقها أخيراً تحية ودعماً منه لصمود شعبنا المقاوم للاحتلال الاسرائيلي بعد الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي يشنها الاحتلال مؤخرا بحق شعبنا.

ويعود مصدر الحملة الى سويسرا وتحديداً صحافي إسرائيلي يحاول الضغط من خلال موقعه ومطبوعته على الأمم المتحدة لسحب لقب سفير من عساف، متهماً إيام بأنه يحّرض على العنف فيها.

يذكر أن الأغنية من انتاج عساف نفسه وهي من كلمات جمال الدريملي، ألحان وائل يازجي وتوزيع سعد هنية.

الخارجية: خطاب نتنياهو المشحون بالكذب والتحريض يتمسك بالاحتلال

أدانت وزارة الخارجية ما تضمنه خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس بالأمس.

وقالت في بيان صحفي إن الخطاب 'المليء بالأكاذيب والتضليل والتحريض على الشعب الفلسطيني وقيادته، هذا الخطاب الأيديولوجي الظلامي الذي يدعو إلى العنف، تجاهل وبشكل مقصود الجذر الحقيقي للصراع، المتمثل باحتلال دولة إسرائيل لأرض دولة فلسطين، وأن الاحتلال هو المصدر الفعلي والدائم لجميع التوترات والانفجارات التي تشهدها ساحة الصراع'.

وأضافت: حاول نتنياهو حرف وتوجيه الرأي العام بإتجاهات بعيدة كل البعد عن الحقيقة، لإخفاء الوجه البشع لاحتلال شعب آخر، وتهجيره وطرده من أرض وطنه، وقتل أبنائه والتنكيل اليومي بهم، وما يشاهده العالم ميدانياً على شاشات التلفاز وعلى الهواء مباشرة من جرائم، أكثر صدقاً من إداعاءات وأكاذيب نتنياهو، وما حصل بالأمس في مدينة ومحافظة الخليل وما يجري يومياً في القدس وعلى امتداد الأراضي الفلسطينية من اعدامات ميدانية واستهداف لكل ما هو فلسطيني، يمثل حقيقة مواقف نتنياهو وحكومته وأجهزته القمعية، فخطابه الأيديولوجي المغرق في الظلامية، لم ولن ينجح في تبييض وجه الاحتلال القبيح.

ورأت أن 'الموقف المشرف الذي يقفه السيد الرئيس محمود عباس إلى جانب شعبه في مواجهة الاحتلال وغطرسته وارهابه اليومي، قد أثار حفيظة نتنياهو وإنزعاجه، فصب جام انتقاداته وتحريضه ضد السيد الرئيس، هذه الإسطوانة المشروخة التي يروج لها أركان اليمين الحاكم في إسرائيل لا تعدو كونها تعبيراً عن الإفلاس السياسي، وعمق الأزمات التي يعيشها الاحتلال نفسه، وهي لم ولن تنطل على أي من قادة العالم ومؤسساته'.

وتابعت: في مهاترة مضحكة، استحضر نتنياهو بعض أوهام أيديولوجيته الظلامية، محاولاً توظيفها لنشر المزيد من الكراهية والعنصرية والتطرف ضد الشعب الفلسطيني، فكراهية نتنياهو وعنصريته وتمسكه بالاحتلال الاستيطاني أعمته، ودفعته إلى تبرئة هتلر والنازية من الجرائم النكراء التي ارتكبت بحق اليهود، وبدا كأنه يحاول إعادة كتابة التاريخ بطريقة الهاوي المقلد الذي يستنجد بمفاهيم مغلوطة للأحداث التاريخية، من أجل تبرير تمسكه بالاحتلال والإستيطان، وتعكس هذه المهاترات حقيقة أنه لا توجد حدود لخيال نتنياهو الواسع، وتؤكد مجدداً على  غياب شريك السلام في إسرائيل.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي، وقادة الدول كافة 'بتحميل نتنياهو ومواقفه الأيديولوجية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إفشاله لجميع فرص المفاوضات والسلام، ومسؤوليته عن نتائج وتداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي ومجلس الأمن إتخاذ قرار واضح بإنهاء الاحتلال فوراً'.

 

جنين: قوات الاحتلال تعلن قرية مركة منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرية مركة جنوب جنين منطقة عسكرية مغلقة، بعد محاصرتها منزلا واحتجاز شقيقين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وعدد من المستوطنين القرية، وحاصرت منزل المواطن محمد إبراهيم جلبوش، واحتجزت ابنيه وعدنان (30 عاما) وعمران (29 عاما).

وقال همام جلبوش، إن قوات الاحتلال أغلقت الشارع الرئيسي، ومنعت المركبات من الدخول إلى القرية أو الخروج منها، وحاصرت منزلهم بعد احتجاز شقيقيه، مشيرا إلى أن عددا من المستوطنين يرافقون قوات الاحتلال.

 من جديد .. صور تكشف فبركة اعدام طفلي الخليل .. الاحتلال يضع سكينا بيد الطفل بعد استشهاده

استمرارا لحملة الاعدامات المنظمة التي تقوم بها قوات الاحتلال منذ بداية الشهر الحالي ، ظهرت مساء الثلاثاء صورا تثبت أن الشهيدين الطفلين "الجعبري" في الخليل قد تم اعدامهما بدم بارد.

وتفنّد الصورة المنشورة ادعاءات الاحتلال بمحاولة طعن مستوطنين وتثبت أن الاحتلال يحاول أن يضفي شرعية لعملييات الاعدام المتواصلة وذلك باتهامهم  بتنفيذ عمليات طعن عبر رمي سكين بجانب جثمان الشهيد.

وكان قد اظهر فيلم فيديو سجلته حركة "شباب ضد الاستيطان في الخليل" الفلسطينية المناهضة للاستيطان جنود وضباط الاحتلال الاسرائيلي وهم يدسون سكينا تحت رأس الشهيد "فضل قواسمي" الذي استشهد " السبت" الماضي بنيران مستوطن بحجة محاولته طعن جندي قرب البؤرة الاستيطانية "بيت هداسا" في قلب الخليل المحتلة

اصابة طفلة برصاص الاحتلال واعتقالها بالقرب من مستوطنة 'يتسهار' في نابلس

قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، ان الفتاة استبرق احمد نور (14 عاما) من قرية مادما بمحافظة نابلس، أصيبت بنيران  قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة يتسهار المقامة على أراضي محافظة نابلس، وتم اعتقالها صباح اليوم الأربعاء..

واضاف دغلس، ان الوضع الصحي للفتاة مستقر، وان اصابتها وصفت بالمتوسطة وهي الان معتقلة لدى شرطة الاحتلال.

واشار الى انه فجر اليوم سمع دوي اطلاق نار في المنطقة التي تسكن بها عائلة الفتاة نور التي تقطن على بعد امتار من مستوطنة "ينسهار" بالقرب من نابلس، واتضح ان اطلاق النار كان باتجاه الفتاة بحجة انها كانت تحاول القيام بعمليات طعن داخل المستوطنة.

ونفى دغلس رواية الاحتلال مؤكدا على ان الفتاة لم يكن بحوزتها سكين ولم تطعن احد، وانما تم اطلاق النار عليها بشكل متعمد من قبل قوات الاحتلال.

مستوطنون ارهابيون يقتحمون المسجد الاقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحمت مجموعة من المستوطنين  الارهابين باحات الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الأربعاء بحراسة شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية في القدس ان عشرين مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الاقصى المبارك. في وقت تمنع سلطات الاحتلال 50 مرابطا من دخول الاقصى المبارك لتأدية العبادة فيه.

وكانت الليلة الماضية شهدت عدة احياء في القدس المحتلة مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال تركزت في البلدة القديمة وسلوان وجبل المكبر.

وعلم من مصادر ان قوات الاحتلال منذ بداية الهبة الشعبية اعتقلت 490 موطنا في مدينة القدس المحتلة.

الشأن الاسرائيلي

الاحتلال يمنع شاحنات نقل الغاز من الوصول الى نعلين

منع الاحتلال شاحنات نقل الغاز المباع من إسرائيل الوصول الى نعلين بسبب الطوق الأمني المفروض على البلدة، حيث تم منعها من الدخول وتفريغ حمولتها في محطة نعلين المركزية ومنها ليتم التوزيع لكافة مدن الضفة.

وإغلاق مدخل نعلين هو عبارة عن إغلاق لكافة مدن الضفة من حيث وصول الغاز.

إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس قرب مستوطنة "شيلو" شمال رام الله

أفادت وسائل إعلام عبرية أن عملية دهس وقعت قرب مستوطنة "شيلو" شمال رام الله

وبحسب الاعلام العبري فقد أصيب جندي إسرائيلي في العملية وصفت جروحه بالمتوسطة، فيما ذكرت انه تم اعتقال المنفذ.

عربي ودولي

خمس طائرات إسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية

خرقت طائرتان حربيتان وثلاث طائرات استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية فوق بلدات جنوبية ونفذت طيراناً دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية قبل ان تغادر.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني الأربعاء أنه "عند الساعة 25ر13 من يوم أمس الثلاثاء، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق بلدة علما الشعب( جنوب لبنان )، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 25ر19 من فوق بلدة عيترون (جنوب لبنان)".

وأضاف البيان انه "عند الساعة 30ر19 ، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية فوق بلدة كفركلا ( جنوب لبنان )، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل ( شرق لبنان)، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 45ر22 من فوق البلدة المذكورة".

وتابع البيان أنه "عند الساعة 30ر22 ، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية فوق البحر مقابل بلدة الناقورة (جنوب لبنان) ، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشوف( جبل لبنان ، والجنوب ،وبيروت، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 20ر6 من فوق بلدة علما الشعب (جنوب لبنان)".

وأشار بيان الجيش إلى أنه "عند الساعة 10ر11 من يوم أمس، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 05ر13 من فوق بلدة علما الشعب".

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخرق الأجواء اللبنانية بشكل شبه يومي ، ويطالب لبنان الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها للسيادة اللبنانية.

بعد تصدر "الليبراليين" للمشهد في كندا.. هل ستغير سياستها كحليف تقليدي لاسرائيل؟!

فاز حزب الأحرار الليبرالي الكندي بالانتخابات البرلمانية فوزا كاسحا، منهيا تسع سنوات من حكم المحافظين، وتقدم حزب الأحرار - الذي يتزعمه جاستن تردو، نجل رئيس الوزراء السابق بيير ترودو - في 184 دائرة، مما يوفر له الأغلبية.

وتعد النتائج تحولا مدهشا للحزب الذي انحدر إلى المرتبة الثالثة في انتخابات عام 2011. وأعلن رئيس الوزراء الحالي، الذي ينتمي لحزب المحافظين، ستيفين هاربر، والذي يتقدم حزبه في 100 دائرة، هزيمة الحزب، وقال عقب إغلاق مراكز الاقتراع إنه هنأ تردو بالفوز، قائلا إن المحافظين يقبلون النتائج "دون تردد".

أما ترودو، الذي خاطب أنصاره الفرحين بالفوز فقال إن الكنديين "بعثوا برسالة واضحة ، مفادها أنه حان وقت التغيير".

وأضاف "نهزم الخوف بالأمل، نهزم السخرية بالعمل الجاد. لقد دحر معظمنا فكرة أن على الكنديين أن يقنعوا بالقليل. وهذا ما تفعله السياسة الإيجابية".