شهيد متأثراً بجراحه بغزة يرفع عدد شهداء الانتفاضة لـ33

استشهد صباح اليوم الجمعة، المواطن شوقي جمال جبر عبيد ( 37 عاماً) من مخيم جباليا متأثرا بجراحه التي أصيب بها الجمعة الماضية.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في تصريح له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك :" استشهاد شوقي جمال جبر عبيد 37 عاماً من جباليا متأثرا بجراحه إثر المواجهات على حاجز بيت حانون يوم الجمعة الماضي ليرتفع بذلك عدد شهداء قطاع غزة إلى 12 شهيد و 328 جريح منذ الجمعة الماضية" .

إصابة نحو 50 مواطنا على الأقل في مواجهات متفرقة في غزة

أصيب ما لا يقل عن 50 مواطنا بجروح متفاوتة من بينهم ما لا يقل عن 25 بعيارات نارية، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق في المواجهات العنيفة والمتواصلة منذ ساعات ظهر اليوم وحتى اللحظة، في أكثر من مكان في قطاع غزة.

ووفق مصادر محلية وطبية، فإن هذه الإصابات وقعت في اشتباكات شرق محافظة خان يونس، وفي منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، وفي منطقة شرق الشجاعية بالقرب من معبر 'ناحل عوز' الاحتلالي، وكذلك في منطقة شرق البريج وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الجرحى تم نقلهم إلى مجمع دار الشفاء الطبي في غزة، وفي مستشفى ناصر في خان يونس، ومستشفى غزة الأوروبي، وكذلك مستشفى الشهيد كمال عدوان في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكدت المصادر أن المواجهات بين مئات الشبان والفتية الغاضبين على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، وكذلك للتنديد بجرائم المستوطنين ما زالت مستمرة مع قوات الاحتلال التي استدعت تعزيزات إلى أكثر من منطقة.

وسبق ذلك أن أعلن عن استشهاد مواطنين في قطاع غزة هذا اليوم، أحدهما في مواجهات بيت حانون، وآخر متأثر بجروحه التي أصيب بها الأسبوع الماضي.

محدث نهائي: 164 مصابا، واعتقال شاب في قلقيلية

أصيب 164 مواطنا، بالاختناق، وبالرصاص المطاطي في مواجهات بين عشرات الشبان، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق في محافظة قلقيلية، اليوم الجمعة.

وقال مراسلنا، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية، وفي منطقة حي 'النقار'، بجانب منتجع الجليل،أصيب خلالها 152 مواطنا، بينهم سيدة مريضة بالربو، بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

واضاف أن عشرة مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، نقل 4 منهم لمشافي المدينة لتلقي العلاج.

كما أصيب شابان في مواجهات عند البوابة الرئيسية لبلدة عزون، شرق مدينة قلقيلية.

وأضاف مراسلنا، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب زيد علي عدوان (18 عاما)، من بلدة عزون، حيث احتجزته واثنين آخرين بدعوى رشقهم الجنود بالحجارة، وانهالوا عليهم بالضرب.

9 إصابات في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مدينة البيرة

أصيب 9 مواطنين، اليوم الجمعة، في المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بالقرب من منطقة البالوع شمال مدينة البيرة.

وقالت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف.

إصابة 3 صحفيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال اليوم

أصيب 3 صحفيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، في مدينتي غزة والخليل.

وذكرت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة نحو الطواقم الصحفية مما أدى إلى إصابة الزميل أكرم دلول والزميل نبيل أبو دية في قطاع غزة والزميلة فداء نصر في مدينة الخليل.

مسيرة احتجاجية ضد هجمات الاحتلال في دبلن

شارك مئات الايرلنديين المناصرين للشعب الفلسطيني، أبناء الجالية الفلسطينية في مسيرة احتجاجية، وسط العاصمة الإيرلندية، دبلن، ضد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، والهجمة على شعبنا الفلسطيني الأعزل. ودعت للمسيرة جمعية التضامن الايرلندي الفلسطيني (IPSC) وجماعة مناهضة الحرب (IAWM) وجماعة فناني ايرلندا (PalFest) لهذه المسيرة الاحتجاجية، حيث رفع العلم الفلسطيني، ولافتات تدين العنصرية الإسرائيلية، وتدعو إلى وقف ذبح الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

5 شهداء وعشرات الاصابات في جمعة الغضب في فلسطين

استشهد 5 مواطنين، اليوم الجمعة، في المواجهات المتفرقة مع قوات الاحتلال في العديد من نقاط التماس في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة استشهاد الشاب يحيى عبد القادر فرحات (24 عاما)، إضافة لاصابة أكثر من 100 آخرين في المواجهات مع قوات الاحتلال شمال القطاع بالقرب من حاجز بيت حانون.

بينما أعلن مدير قسم الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء بمدينة غزة أيمن السحباني استشهاد الشاب محمود حامد حميدة (22 عامًا) برصاص الاحتلال قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة.

واستشهد الشاب شوقي جمال جبر عبيد (37 عامًا) من مخيم جباليا للاجئين متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في المواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز إيرز/بيت حانون يوم الجمعة الماضي.

وتشهد نقاط التماس على حدود قطاع غزة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، التي أطلقت النار بشكل مباشر نحو الشبّان والقنابل الغازية مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجراح متفرقة.

وفي الخليل أطلقت قوات الاحتلال النار صوب شاب فلسطيني، بزعم محاولة طعن جندي، مما أدى إلى استشهاده.

وفي نابلس استشهد الشاب إيهاب حنني 19 عاماً، مساء اليوم، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات شرق مدينة نابلس.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال أطلقت نيرانها بشكل مباشر نحو الشبّان المتظاهرين بالقرب من "بيت فوريك" شرق نابلس، مما أدى إلى استشهاد الشاب إيهاب حنني برصاصة في الصدر.

وتشهد العديد من المدن الفلسطينية في الخليل ونابلس ورام الله وبيت لحم مواجهات مستمرة حتى اللحظة مع قوات الاحتلال، التي قمعت المتظاهرين وأطلقت النار نحوهم بشكل مباشر مما أدى إلى وقوع عشرات الاصابات

استشهاد شاب فلسطيني بعد طعنه لجندي إسرائيلي في الخليل

استشهد الشاب الفلسطيني إياد خليل العواودة (26 عاماً) من بلدة دورا غرب الخليل،  اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال بالقرب من مفترق الزيتون في مدينة الخليل.

وأفادت مصادر عبرية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب" سامر زاهدة"  بزعم تنفيذ عملية طعن ضد جندي إسرائيلي مما أدى إلى استشهاده.

وأشارت إلى أن الجندي أصيب بجراح متوسطة جراء عملية الطعن.

نادي الأسير: الفتى الجعبة أصيب بتهتّك في الرئة جرّاء رصاصة أصيب بها

أفاد محامي نادي الأسير، اليوم الجمعة، بأن الأسير الفتى علي الجعبة (17 عاماً)، من بيت لحم، أصيب برصاصة اخترقت ظهره إلى الرئة اليمنى وأدّت إلى تهتّكها.

جاء ذلك خلال زيارة المحامي للأسير الجعبة في مستشفى 'أساف هروفيه' الاحتلالي، إذ أشار إلى أن الأخير خضع لعملية جراحية وسيخضع لأخرى، وهو يقبع في قسم جراحة القلب، مضيفاً أن أطباء الاحتلال وصفوا حالته بالمستقرّة.

وذكر نادي الأسير في بيان صحفي أن قوات الاحتلال كانت قد أصابت الفتى الجعبة بالقرب من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم يوم 13 من الشهر الجاري، ومن ثم اعتقلته ونقلته إلى المستشفى.

الأسطل للرئيس عباس: شعبك معك ونحن بين يديك سر على بركة الله

أكد الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، أن فجر الحرية والاستقلال قد بدأ يظهر، وشمس القدس عاصمتنا ودولتنا المستقلة تسطع، شاء من شاء وأبى من أبى.

وقال الشيخ الأسطل في تصريح نشره عبر صفحته على موقع الفيسبوك:"سيادة الرئيس محمود عباس "أبومازن" شعبك معك لأنك مع شعبك، سر على بركة الله ونحن بين يديك؛ أنت لساننا المعبر سيادة الرئيس المجاهد، نعم والله نحن طلاب حق وعدل وسلام، لا نعتدي على أحد ولا نقبل بالعدوان على شعبنا ووطننا ومقدساتنا، لقد قلنا للعالم أجمع من فوق منبر الأمم المتحدة إننا لن نقبل باستمرار الوضع الراهن في فلسطين المحتلة، ولن نستسلم لمنطق القوة الغاشمة وسياسات الاحتلال والعدوان".

وأضاف:"لقد قلت فصدقتنا القول، وتكلمت فبينت، وأشرت فأدللت، وسددت فأصبت، لذلك فأنت القائد،لأنك تسير السير المطمئن، وتسعى السعي الحميد، شعبك معك يا سيادة الرئيس لأنك مع شعبك، ولأنك صاحب الحق فالحق من جنودك، لن يهزم جيشك، ولن ينبو سيفك، ولن تعثر قدمك، فأنت بالحق والحزم والعزم والسكينة مطمئناً قلبك وبالله ثم بك شعبك، سر على بركة الله".

وأكد الشيخ الأسطل،" نحن بين يديك، ومن خلفك، وعن يمينك، وعن شمالك، لا نتلكأ ولا نرتاب، ولا ننثني ولكننا ماضون على الطريق، صابرون على لاوائها، موطنون العزم لبأسها ولبأسائها، لأننا نرى فجر الحرية والاستقلال قد بدأ يظهر، وشمس القدس عاصمتنا تسطع، ودولتنا المستقلة والسيدة، تطل برأسها شاء من شاء وأبى من أبى، والله ولينا سبحانه، نعم المولى ونعم النصير".