عقدت اللجنة الامنية الفلسطينية العليا اجتماعاً طارئاً في مسجد النور برئاسة مسؤولها قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وذلك الاثنين 29-6-2015 في مسجد النور في عين الحلوة للوقوف على أسباب الاشتباك المؤسف الذي حصل الاحد عند الشارع التحتاني في مخيم عين الحلوة ومعالجة ذيوله واتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث المؤلمة والمؤسفة .

حضر الاجتماع إلى جانب اللواء أبو عرب عضو المكتب السياسي لـجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعضو اللجنة المركزية لجبهة الديمقراطية عدنان أبو النايف، ونائب مسؤول العلاقات السياسية لحركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، ومسؤول العلاقات السياسية لـحركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا، وأمير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، والناطق الرسمي باسم عصبة الانصار الاسلامية الشيخ أبو شريف عقل، والمسؤول التنظيمي لحركة انصار الله الحاج ماهر عويد، ومسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تامر عزيز، ومسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا عبد الله الدنان، وعضو قيادة "القيادة العامة" في لبنان أبو وائل عصام، وقائد القوة الأمنية المشتركة في عين الحلوة العميد خالد الشايب، ومسؤول حزب التحرير في عين الحلوة علي أصلان.

أدان المجتمعون الاشتباك المؤسف الذي وقع عند الشارع التحتاني في عين الحلوة، والذي أدى إلى وقوع ضحايا أبرياء وتضرر أملاك الناس، وتوقف المجتمعون عند ما حدث واعتبروه يصب في خدمة العدو الصهيوني الذي يستهدف مخيماتنا كرمز وعنوان وطني وسياسي، وعنوان لحق العودة.

وقررت اللجنة الأمنية توقيف مسببي أشكال أمس في حي الزيب حسين.ح ومحمد.ل وقد جرت اتصالات مع مسؤولين في حركة "فتح" و"الشباب المسلم" واتفق على تسليمها" للقوة الأمنية. كما جرى تشكيل لجنة لمسح الأضرار .