ناصر شحادي

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين للاجتياح الصهيوني للبنان والذكرى السنوية لغياب عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية القائد الشهيد سعيد اليوسف ووفاء لشهدائنا الابرار الذين استشهدوا في مجازر نادي الحولة والنجدة والمغارة وشهداء فلسطين ولبنان نظمت جبهة التحرير الفلسطينية حفلاً تكريمياً لعدد من المناضلين والمناضلات في مخيم البرج الشمالي بحضور راعي الاحتفال رئيس بلدية البرج الشمالي الاسبق الحاج مصطفى شعيتلي وعضو قيادة حركة "فتح" مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور جلال ابو شهاب، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، وقيادة وكوادر حركة فتح والقوى والاحزاب والفعاليات والشخصيات الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وحشد من جماهير شعبنا، الخميس 11\6\2015.

بدأ الاحتفال بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء من ثم عُزِف النشيدان اللبناني والفلسطيني. وبعدها كانت مقدمة لعضو الهيئة الادارية لمركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي احمد مصطفى رحب من خلالها بالحضور باسم جبهة التحرير الفلسطينية وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف ونائب الامين العام ناظم اليوسف وقيادة وكوادر ومناضلي جبهة التحرير الفلسطينية .

ومن ثم كانت كلمة راعي الاحتفال الحاج مصطفى شعيتلي رئيس بلدية البرج الشمالي الاسبق حيث اكد اننا "مستمرون في مسيرة العطاء والنضال من اجل فلسطين ومساندة ودعم ابناء الشعب الفلسطيني في نضالهم من اجل الحرية والاستقلال ونحن هنا من مخيم الشهداء في البرج الشمالي نؤكد اننا نعيش لبنانيين وفلسطينيين اخوة وعائلة واحدة وكيف لا ونحن من قدمنا الاخ الشهيد القائد حسين شعيتلي شهيداً دفاعاً عن لبنان وفلسطين والعروبة". واشار إلى أن "العلاقة اللبنانية الفلسطينية شكّلت نموذجاً من العلاقة المميزة بين المحرومين في ارضهم والمحرومين من ارضهم ووجه التحية لدولة الرئيس نبيه بري لدوره الوطني الكبير الداعم للمقاومة ولكافة قضايا الامة العربية والاسلامية وكما وجه التحية للشهداء وفي مقدّمهم الرمز الشهيد ياسر عرفات ولكل شهداء الامة العربية والاسلامية  ولفت الى ان هذا التكريم له معنى وطنياً وقومياً ومعنى التزام بالقضية الفلسطينية".

ومن ثم كانت كلمة المكرمين القاها مدير مركز مؤسسة الصمود في مخيم البرج الشمالي محمود جمعة "ابو وسيم" حيث اكد التمسك بالعلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني مثمّناً الدور الوطني لراعي الاحتفال الحاج مصطفى شعيتلي. ووجه التحية لارواح الشهداء مؤكدًا ان ما يجري اليوم في العالم العربي يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية.

وبعدها كانت كلمة جبهة التحرير الفلسطينية القاها عباس الجمعة، جاء فيها فيها "إننا اليوم نعود الى المنابع الاولى التي شقّت صخر الجبال وفتحت دروب المسيرة من الذين حملوا عبء صعوبة  النضال فمن فلسطين الى لبنان عناوين كثيرة حيث يذكر تاريخ الصراع العربي الصهيوني بالمجازر الوحشية التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا العربي الفلسطيني وابناء امتنا العربية والاسلامية".

ووجه التحية للشعب اللبناني الشقيق الذي كان سنداً وداعماً للشعب الفلسطيني في صموده وتحديه هذا الصمود الذي شكلت فيه كوفية الرئيس الشهيد ياسر عرفات جسر الوحدة والصمود والمقاومة مزهوة بأكاليل الغار والانتصارات. ودعا عباس الجمعة الى انهاء الانقسام الكارثي وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وحماية "م.ت.ف".

واكد ان هذا التكريم هو عربون وفاء وتقدير لمن حملوا الراية من اجل فلسطين وحماية الثورة الفلسطينية والمقاومة، ووجه التحية لراعي الاحتفال الحاج مصطفى شعيتلي.

وختاماً تم توزيع الدروع للاخوة والاخوات المكرمين.