خرجت جماهير مخيم نهر البارد بعد صلاة اليوم الجمعة 10\4\2015 بمسيرة غضب ضد سياسة الانروا المتجاهلة لمطالب اهالي المخيم.

وانطلقت المسيرة من امام جامع القدس حيث خرج مئات المصلين وواصلت سيرها حتى وصلت الى امام وحدة التصميم في الانروا  حيث القى ابو نزار خضر كلمة خلية ازمة مخيم نهر البارد، فأكّد اهمية التحرك الجماهيري في المخيم الذي يتمثل فيه الفصائل واللجان الشعبية منوّهًا إلى ان تدمير المخيم استهدف الذاكرة قبل تدمير الحجر، لافتًا إلى أن اصرار اهل مخيم نهر البارد على عدم تخليهم عن مخيمهم وتركه وراء ظهورهم هو ما أدى لسير عملية إعادة الإعمار.

واكد ابو نزار وجود هدر وفساد وسرقة داخل مؤسسات الانروا في ادارة ملف مخيم نهر البارد وطالب بمعاقبةكل المسؤولين عن ذلك، مشيرًا إلى أن المعاناة كبيرة ويجب مطالبة الدول المانحة بتحمل مسؤولياتها تجاه اعمار مخيم البارد والانتهاء من هذا الملف بعقد مؤتمر دولي على غرار مؤتمر فيينا، متسائلاً أين فقدت أموال الاثات؟! ولماذا لم تصمم الرزمة الخامسة وحتى الثامنة حتى الان؟!".

وطالب الأونروا ببرنامج صحي متكامل وبضمان استمرار بدلات الايجار والاغاثة ، كما طالب المرجعيات الدولية والحكومة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية والانروا  بتحمل مسؤولياتها تجاه اعمار مخيم نهر البارد وتخفيف معاناة اهله .

ثم كانت كلمة لمسؤول ملف مخيم نهر البارد  مروان عبد العال الذي اكد أن هناك مؤامرة فتنة لتهجير اهالي مخيم اليرموك وفتنة لعدم اعمار مخيم نهر البارد، لافتًا إلى أن تحرك الأهالي هو ما أعاد ملف البارد الى طاولة الحكومة .

وأشار إلى أن مسؤولة الانروا بعثت برسالة اعربت فيها عن اسفها لتعرض احد موظفيها لوفد الفصائل الفلسطينية بالاساءة وللتعاطي السلبي مع ملف البارد،  واضاف "لقد سجّلت الحكومة استيائها من تعاطي الانروا مع ملف الطبابة في نهر البارد، وسوف يتم تعديل ذلك خلال شهر ولقد حصل اتصالات مع عدد من السفارات .كذلك هناك مساءلة حول مسائل الهدر والسرقات ولقد طلبنا في الملف والحكومة بإعداد تقييم لملف نهر البارد بكل تفرعاته خلال ثلاثة شهور، واعربنا عن رفضنا لادارة ملف البارد من عمان، ونطالب ونعمل على تأمين اموال وذلك من خلال رئيس الحكومة تمام سلام الذي اجتمع، بطلب منا، مع الدول المانحة العربية، وكذلك تم دعوة ممثلي الدول المانحة الاجنبية الى السراي الحكومي وهناك أيضًا وفود لدول اجنبية سوف تأتي الى مخيم نهر البارد.

 واكد أهية التحرك السلمي والمطالبة بالاسراع في الاعمار والتعويض على اصحاب الاملاك في المخيم الجديد ويجب التوحد يدا واحدة لاعادة الاعمار للمخيم ومن يعمل  بصمت افضل ممن يطالب بجعجعة.

واكد المعتصمون مواصلتهم تحركهم بوتيرة متصاعدة ودعوا الى الاعتصام في بيروت يوم الاربعاء 15\4\2015، امام مقر الانروا المركز الرئيس.