تجمع كوادر منظمة التحرير وكوادر سفارة دولة فلسطين والطلبة الفلسطينيون الدارسون في الكليات والمعاهد التونسية يوم الجمعة، في مقر منظمة التحرير بتونس لمساندة الرئيس محمود عباس والقيادة في توجههم للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي.

ويأتي التجمع قبيل ساعات من خطاب الرئيس في الامم المتحدة

وقال سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، 'إن الرئيس أبو مازن سيضع العالم أمام مسؤولياته القانونية والاخلاقية من أجل إنهاء معاناة آخر شعب تحت الاحتلال.

وشدد المتحدثون في التجمع ومن بينهم اللواء فاطمة البرناوي، والاخت أم اللطف، وباسم أتحاد المرأة الفلسطينية وأتحاد طلاب فلسطين بتونس والمتقاعدون العسكريون الفلسطينيون بتونس، على ان المعركة السياسية والقانونية ستكون من أشرس المعارك مع الاحتلال.

وشرح المحامي خليل أبو شمالة الذي سيكون محاضرا في المؤتمر الدولي حول مساعدة فلسطين قانونيا وسياسيا ومن أجل اعادة إعمار غزة في المؤتمر الدولي الذي يعقد بتونس برعاية الرئيس محمد منصف المرزوقي نهاية الشهر الجاري، ما يتعرض له شعبنا من سياسات عنصرية وهمجية وخاصة في قطاع غزة، مؤكدا ان شعبنا عاقد العزم على مواصلة النضال ودعم خطوات الرئيس من أجل أنهاء الاحتلال للأرض الفلسطينية، وإنهاء معاناة شعبنا تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي الصامت عن إجراءات تقوم بها سلطات الاحتلال ضد شعبنا رغم وصفها دوليات بجرائم الحرب