بدعوة من سفارة دولة فلسطين في لبنان جاء من ارض الوطن وفد اهل الشهيد محمد ابو خضير، يوم امس الاربعاء 10\9\2014.

الدعوة جاءت لعقد مؤتمر صحفي لإطلاع الرأي العام على تفاصيل الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطنون اسرائيليون وبتغطية من جنود الاحتلال، بحق الشهيد محمد ابو خضير، البالغ من العمر 16 عاما، في قرية شعفاط، حيث احرق حيّاً بعد تعذيبه.

وفي الزيارة التي قام بها الوفد الى مقر قيادة حركة فتح في بيروت في مخيم مارالياس، قبيل ظهر الخميس 11\9\2014 الذي ضم والدي الشهيد، شرح الوالد تفاصيل عملية الخطف وما اعقبها من تداعيات، وعملية التسويف والمماطلة التي قامت بها شرطة الاحتلال، رغم وجود كاميرات مراقبة موثقة عملية الخطف.

بعدها قام الوفد وقيادة بيروت وعضو اقليم لبنان الدكتور سرحان سرحان والإعلامي والكاتب هيثم زعيتر بوضع اكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء مخيم تل الزعتر، وضريح الحاج محمد امين الحسيني، وجالوا في ارجاء مقبرة الشهداء وقرؤوا الفاتحة قبل ان يغادروا الى مخيم برج البراجنة، حيثُ كان في استقبالهم امين سر وأعضاء الشعبة وكوادر وضباط الامن الوطني في المخيم، وجالوا في المخيم، واطَّلعوا عن كثب على الظروف المعيشية للفلسطينيين.

الجولة الاخيرة للوفد كانت في مخيم شاتيلا حيث كان في استقباله قادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في المخيم.

هذا واطلع الوفد من امين سر حركة فتح في بيروت سمير ابو عفش ومن الزيارة الميدانية لمخيمات بيروت على اوضاع ومعاناة الفلسطينيين والمشاكل الحياتية التي تعترضهم.

بدوره الوفد شرح معاناة اهلنا في فلسطين، وخاصة في مدينة القدس، وما يعانون من الاجراءات التعسفية الاسرائيلية بحق الفلسطينيين والمدينة المقدسة.

هذا وسيعقد الوفد اليوم الجمعة 13\9\2014 مؤتمراً صحفياً في دار الندوة في منطقة الحمرا، عند الساعة الحادية عشر قبل الظهر.