حذَّر عضو قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان، مسؤول حركة "فتح" في الهيئة العليا لمتابعة ملف إعمار مخيم نهر البارد، عاطف عبد العال، من وجود مشروع إقليمي يُحاك للنيل من القضية الفلسطينية، ودعا للتيقظ من أي مشروع يستهدف القرار الفلسطيني والوحدة الفلسطينية.

كلام عبد العال جاء خلال لقاء إعلامي أُجرِيَ معه عبر منبر منتدى "فلسطين للإعلام والخبر" يوم السبت 10\8\2014، حيثُ تحدَّث بإسهاب عن الوضع السياسي في المنطقة والوضع الفلسطيني الداخلي وتحديدًا لجهة العدوان الشرس والهمجي الذي يتعرَّض له قطاع غزة والذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى.

أمّا عن الوضع الأمني في لبنان، فقال عبد العال: "علينا الانتباه من الوضع الامني المتسارع الذي لا ندري إلى اين قد يقودنا. ومن هنا نقول للجميع في المخيمات نحن قضيتنا فلسطين ولا ينبغي لنا التدخل في الشأن اللبناني الداخلي، وعلينا المحافظة على أمن المخيمات".

وشدَّد عبد العال على التمسُّك بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كل شبر من تراب فلسطين، خاتمًا بالقول "نحن مع المقاومة بكل أشكالها لدحر الاحتلال. هذا حقنا.. وليس مطلبَنا".