أكّدت الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية في لبنان، خلال اجتماعها الدوري في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت، تضامنها مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وناقشت الفصائل والقوى خلال اجتماعها آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية عامة والوضع الفلسطيني في لبنان خاصة، وأصدرت بيانًا أكّدت فيه تضامنها مع الأسرى وخصوصا المضربين عن الطعام.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخُّل العاجل لإنقاذ حياتهم من الموت البطيء، والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحهم فوراً، ودعت جماهير شعبنا في كافة المخيمات للمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات والأنشطة الداعمة للأسرى.

كما أدانت الاعتداءات المتكررة للمستوطنين على المسجد الأقصى المبارك، ودعت إلى تحرُّك عربي ودولي لحمايته وحماية كافة المراكز الدينية الإسلامية والمسيحية من عمليات التهويد والهدم التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني.

وشدّدت على التمسُّك بالاستقرار الأمني داخل المخيمات الفلسطينية وعلاقتها الطيّبة مع الجوار اللبناني الشقيق، خصوصاً مخيم عين الحلوة، وعلى استمرار العمل لإنجاز تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة وتنفيذ خطة انتشارها بالقريب العاجل في المخيم.

 

ودعت الفصائل الجهات اللبنانية الرسمية المختصة لتسهيل دخول النازحين من أبناء شعبنا الفلسطيني من سوريا إلى لبنان، والسماح لهم بتجديد إقاماتهم أسوة بالنازحين السوريين، على اعتبار أن الظروف التي أدت إلى النزوح واحدة وتنطبق على جميع النازحين.