ناقشت الهيئة الإدارية لقيادة فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان في اجتماعها الذي عقدته اليوم الخميس 2014/6/5،  برئاسـة مسؤولة الاتحاد في لبنان "آمنـة سليمان"، حـزمـة من الملفات والقضايا "الوطنية، النسوية، والمجتمعية".

وارتكز محور النقاش على ما يختص بوضع الاتحاد في مخيمات لبنان، وأداء مؤسـساته ونشاطات الفرع بالعديد من الحقول ومن أبرزهـا "حماية الطفل، دُوُر رياض الأطفال، والتأهيل والدورات التدريبية، وبرامج الدعـم والتمكين الاقتصادي، وندوات وورش العمل".

 وعلى ضوء النقاش اتُخِذت الإجراءات وأُقرَّت التوصيات المطلوبة، وعرض الاجتماع لمواقف الهيئة لجهة ضرورة تعزيز الحضور النسوي في مؤسسات المنظمة ومنها بشكل خاص "المجلس المركزي، اللجنة التنفيذية"، ومشاركته بنسبة 20%.

وأعربت الجهات الشريكة عن ارتياحها وتثمينها لـ"برامج القروض، برامج التمكين الاقتصادي" ولدور الاتحاد وشفافيته، وضمنت ثتمينها لتسهيل دخول النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان عملاً بمبدأ جمع الشمل ومراعاة الأوضاع المرضية للبعض، بما في ذلك فرص التعليم وأيضًا بدواعي السفر لخارج لبنان، آملةً بحصول مزيـد من التسهيلات، وداعية بذات الوقت الجهات الفلسطينية المعنية لمتابعة مساعيها لتذليل العقبات أمام النازحين الفلسطينيين العالقين سواء في ليبيا أو في تونس.

كما دعت لإطلاق حملة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

في الختـام وجَّـه المجتمعون التحيـة لصُّناع الوحدة الوطنية الفلسطينية وفي مقدّمهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، داعين إياهم وباسم اللاجئات الفلسطينيات وعموم الفلسطينيين في مخيمات لبنان للمضي بالمصالحة حتى خواتيمها السعيدة.