زار أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة المنطقة رئيس بلدية المنية الأستاذ مصطفى عقل، وذلك يوم الأربعاء 2014/6/4، حيثُ تباحث الطرفان في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية .

وشكر فياض بلدية المنية والمكتب الإعلامي في المنية لدعوتهم لإقامة مهرجان جماهيري إحياءً لذكرى نكبة فلسطين الـ66، لافتًا إلى أن ذلك يدل على عمق العلاقة التي تربط بين الشعبين اللبناني والفلسطيني عموماً، وأهالي بلدة المنية ومخيم نهر البارد على وجه الخصوص، مثمّناً للقيمين على العمل جهدهم لإبراز الوجه النضالي لهذه البلدة العريقة التي قدمت الشهداء والأسرى من أجل فلسطين.

ووضع فياض الأستاذ عقل في آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية وتحديداً إعلان حكومة الوفاق الوطني، وما يتعرّض له أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، واستهداف مدينة القدس من قِبَل المستوطنين وتدنيس باحات المسجد الأقصى.

وأعرب الطرفان عن خطورة ما يجري في الوطن العربي، وأكَّدا أن هناك نكبات تتدحرج في كل بلد على حدا، وكل ذلك يصب في مصلحة العدو الصهيوني، مشدّدين على ضرورة الإسراع في إعمار مخيم نهر البارد لإغلاق جرح لا زال ينزف منذ سبع سنوات.

كما أكّد الطرفان ضرورة دعم أهالي مدينة القدس للثبات في مدينتهم والدفاع عن مقدساتها، وشدّدا على أهمية إعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية لما فيه من تمتينٍ للوحدة الوطنية ولم شمل الوطن لمواجهة الأخطار الخارجية.