بمناسبة مرور 50 عاما (اليوبيل الذهبي) على انطلاقة الثورة الفلسطينية، تعلن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح عن فتح باب المساهمات والمشاركات الأصيلة (لم تنشر او تعرض من قبل) الفكرية والثقافية والسياسية والفنية والأدبية بهذه المناسبة،والتي تنطلق من شعار الحملة (بإمكاننا الانتصار)، وتتقبل النتاجات المختلفة وفق الشروط التالية:

 

1- على الصعيد الثقافي-الفكري

 تقديم بحث او دراسة أو ورقة علمية تقرأ في مسيرة او فكر أو انجازات الثورة الفلسطينية، أو مفكريها وقادتها، أو بمقارنات مع تجارب ثورية نضالية أخرى، او تقديم رؤية علمية موثقة -استنادا لمختصين ووثائق- لاكمال المسيرة (15-20 صفحة على الاكثر خط 12 مع ذكر المراجع(

- تقديم دراسة علمية حول الحق التاريخي او القانوني او السياسي... لنا في فلسطين (15-20 خط 12(

- تقديم مقال يقرأ في الماضي. (تقييم) ويحاكي المستقبل. (بدائل)، مستندا لابحاث او مقارنات عربية او عبر مقابلات مع قياديين، او لرؤية علمية مسندة (400 كلمة(

 

2- على الصعيد السياسي-العملي

- تقديم تقييم لمبادرة او انجاز قام به (الشخص أو الجهة ) المنتمية لاحد فصائل الثورة، ( او جهة تنظيمية داخل الفصيل) ، وحققت نجاحا يستحق الذكر والتقدير

- تقديم تفاصيل مشروع ،أو خطة أو مبادرة،قابلة للتطبيق ،سيبدأ بانجازها مقدم المبادرة شخصا أو جهة، وفق مدى زمني محدد، وبميزانية تم رصدها للعمل.

 

3- على الصعيد الفني والأدبي

 -تقديم قصيدة أو منثور أدبي أصيل  وجديد حول الثورة الفلسطينية

- تقديم لحن أو أغنية (بشكل صوتي او مرئي) لمدة 5 دقائق

تقديم شريط قصير (film ) لا يتجاوز 5 دقائق عن الثورة الفلسطينية

- تقديم عرض مسرحي او فني خاص بالمناسبة لا يزيد عن 10 دقائق

- تقديم تصميم أو لوحة أو شعار (مرسوم على الحاسوب) أصيل بالمناسبة

- تقديم فكرة فنية ابداعية جديدة قابلة للتطبيق.

 

**  ترسل المشاركات عبر ملفات بالبريد الالكتروني  

** ان لا تكون المشاركات قد قدمت سابقا او نشرت

**آخر موعد لاستلام المشاركات في 1/1/2015

** ستقوم لجنة مختصة من 5-7 اخوة مفكرين ومثقفين وحركيين بتقييم المشاركات

** موعد الاعلان عن الفائزين يتم تحديده بعد اسبوع من انتهاء المدة

 

  رسالة حركتنا

*رسالة حركتنا هي مدونة حركة التحرير الوطني الفلسطيني– فتح التي تصدرها اللجنة المركزية للحركة بالتفاعل المتبادل مع أبناء الحركة في كل مكان.

**تأتي رسالتنا: على قاعدة أن النهوض والتقدم والتغيير والتفكير الايجابي والعمل المتواصل يأتي عبر تبادلية الفهم والتواصل المشترك. وعبر شربنا من ذات البئر الصافي، وإن اختلفت الأدوات والوسائل والمغارف فما هي إلا طُرُق تعبير متنوعة  ومقبولة.

***في كل عضو من أبناء حركة فتح الفتيّة ، في الأعضاء والكوادر، في شعبنا الفلسطيني البطل الكثير من العطاء والكثير من الوعي والكثير من القدرة على الفعل الذي نستحثه معاً لأن يظهر ، لأن الحركة بكم تزدهر، وبأبنائها الأشاوس والفاعلين والمبدعين تبرز في الأفق الوطني والعالمي شمسا ساطعة تكونونها.                     

وإنها لثورة حتى النصر 11/6/2014

أمانة سر اللجنة المركزية