استقبل رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة في مكتبه السفيرة السويسرية روث فلينت ترافقها رئيسة مكتب مؤسسة التعاون والتنمية السويسرية هبة حاج فيلدر ومساعدها روبير نقولا.

وتناول البحث الخطوط العريضة لإستراتيجية اللجنة في المرحلة القادمة والتي سترتكز على ثلاثة محاور أساسية هي: السعي لإنشاء الهيئة العُليا لشؤون اللاجئين الفلسطينيين، وتأسيس المرصد الوطني في لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، واستكمال تمويل مشروع إعادة إعمار مخيم نهر البارد بالتعاون مع "الأونروا".

كما تطرق الحوار إلى الجهود المطلوبة لتحريك ملف إعادة إعمار مخيم نهر البارد بالزخم اللازم على المديين المتوسط والبعيد، وتثبيت الرؤية التي سبق أن طوَّرتها الحكومة اللبنانية كنموذج ايجابي يُقدّم للمجتمعَين الفلسطيني واللبناني.

وناقش المجتمعون مشاريع الوكالة السويسرية الجاري تنفيذها في المخيمات الفلسطينية بشكل عام وبالأخص مشروعَي معالجة وتحلية المياه في مخيمات بيروت وبرنامج المساعدة الذاتية لترميم المنازل. وأبدت السفيرة فلينت حرصاً على ضرورة إبقاء الملف الفلسطيني على أجندة الحكومة اللبنانية رغم الظروف السياسية الصعبة التي يمر بها لبنان، وتدفق أعدادٍ كبيرةٍ من النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيه، وأهمية الحفاظ على مركزية قضية اللاجئين الفلسطينيين، وهو ما أكده منيمنة للوفد.

وشكر منيمنة للوفد السويسري دعمهم المستمر في تحسين الظروف الحياتية للاجئين الفلسطينيين ما يسهم في تخفيف الاحتقان ويساهم إيجابا في استقرار الوضع الداخلي اللبناني من بوابة المخيمات الفلسطينية.

وختاماً تم التأكيد على ضرورة استمرار التعاون والدعم المقدَّم من الحكومة السويسرية للحكومة اللبنانية وكافة المؤسسات الدولية الفاعلة لمعالجة قضايا اللاجئين.