عندما أجرى أطباء عملية لرجلٍ هندي في الـ 63 من عمره لم يتوقعوا أن يجدوا ما يذهلهم!

12 سبيكة من الذهب بقمية ألف وسبعمائة دولار كل واحدة، وجدها الأطباء داخل معدة رجل أعمالٍ هندي قصد المستشفى بعد أن اشتكى من آلامٍ حادة في المعدة ومن التقيوء.

الرجل قال للأطباء إنه ابتلع غطاء زجاجة الماء عن طريق الخطأ وأنه يريد التخلّص منها عبر إجراء عملية. بعد إجراء صورة الأشعة السينية اعتقد الأطباء في مدينة دلهي الهندية أنهم اكتشفوا ما يزعج الرجل برؤيتهم لقطعةٍ معدنية واحدة بسبب تكدسها خلف بعضها، هذا الأمر دفعهم إلى إجراء عملية سريعاً فانذهلوا تحت المبضع بوجود ما تبلغ قيمه الـ 24 ألف دولار من السبائك الذهبية وزنها 33 كيلوغراماً داخل معدته.

بعد التبليغ عن هذه العملية الغريبة، صادرت الجمارك المحلية السبائك الذهبية وأجرت تحقيقاً مع الرجل. الطبيب الذي أجرى العملية قال لصحيفة "Indian Express" إنه لو بقيت السبائك داخل جسمه لوقتٍ أطول كان ذلك ليؤدي إلى نزيفٍ حادّ وتمزّق في المعدة وتسمّم في الدمّ.

يُعرف عن الهند أنها البلد الأكثر استهلاكاً للذهب، لكن حديثاً شدّدت السلطات القوانين على استيراد الذهب بعد تعاظم ونمو ظاهرة التهريب غير الشرعي. ضريبة الاستيراد على الذهب ارتفعت ثلاث مرات لمحاولة خفض الطلب المتزايد على المعادن.