هاجم مستوطنون متطرفون مرة اخرى جنودا اسرائيليين ليل الثلاثاء الاربعاء في مستوطنة "يتسهار" شمال الضفة الغربية المحتلة، حسبما اعلنت الشرطة الاسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس "تمت مهاجمة افراد من حرس الحدود والجنود خلال دوريتهم الليلية. عاد الهدوء لكن تم نشر عدد من قوات الامن في يتسهار".

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت ليل الاثنين الثلاثاء في مستوطنة يتسهار في الضفة الغربية المحتلة بين مستوطنين وقوات الامن الاسرائيلية التي جاءت لهدم مبان "غير قانونية" في المستوطنة التي تعتبر معقلا لنشطاء اليمين المتطرف المؤيدين للاستيطان.

ودعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الثلاثاء الى "الرد بكل قوة ضد مرتكبي أعمال البلطجة تلك التي قام بها مشاغبون خارجون عن القانون".

واكد وزير الامن الداخلي اسحق اهرونوفيتش امس في حديث للاذعة الاسرائيلية العامة ان "كل من يهجم على جندي او رجل شرطة هو ارهابي ببساطة" متوعدا "بسلسلة اعتقالات"قريبا.

وقالت وسائل الاعلام بأن الجيش الاسرائيلي يطالب بتعليمات من السلطات حول كيفية التعامل مع هذه التجاوزات. ونقلت الاذاعة عن مصدر أمني قوله ان "الجيش يتخوف من ان يتطور عنف عناصر اليمين المتطرف ضد قوى الامن ويطالب بتعليمات لمواجهة اعتداءات الارهابيين اليهود".