جميعنا معرضون لأن نواجه مواقف خطرة في حياتنا وحينها يكون من الجدير بنا طلب مساعدة الأهل أو الأصدقاء وأحياناً الشرطة ، ونتيجة التطور الكبير الذي يشهده مجال الملابس الذكية كالنظارات و الساعات الذكية ، إلا أن أحزمة اللياقة البدنية أيضاً والأحزمة الخاصة بصحة المستخدم كان لها نصيباً من ذلك .

ونتيجةً لذلك فقد تم الكشف عن حزام جديد يحمل اسم SpotNSave يعمل بسهولة على إجراء مكالمة طوارئ أو إرسال رسالة نصية قصيرة SMS للأهل أو الأصدقاء لإعلامهم بحدوث مشكلة وبأنك في خطر إضافةً إلى إرسال معلومات مفصلة عن موقعك وذلك من أجل أن يتم تعقبك بسهولة .

الابتكار تم تطويره من قبل Chirag Jagtiani من الهند والذي أشار إلى أن هذا الابتكار هو الوسيلة الأسهل على الإطلاق لتنبيه الأهل والأصدقاء أو رجال الأمن عند حدوث طارئ ما ، ومن الواضح أن هذا الابتكار سيلق رواجاً كبيراً وسيدر عليه أرباح طائلة حيث أن الهند تشهد حالياً الكثير من حالات الجريمة والاغتصاب أحياناً ضد النساء وبالتالي سيعتبر SpotNSave ملاذاً آمناً وسهلأ لطلب النجدة .

ومن الجدير بالذكر أن الحزام متوفر وبعدة ألوان للطلب الالكتروني فقط وبسعر 38 دولار وهو مكون من حزام ذكي يتصل مع الهاتف لاسلكياً عبر البلوتوث وزر SOS إضافةً إلى تطبيق الطوارئ الذي يجب تثبيته على الهاتف والذي يعمل على إيصال التنبيه إلى مجموعة من الأشخاص يمكن تحديدهم من قبل المستخدم ، حيث يستطبيع حفظ 5 أرقام كحد أقصى  .

وبالنسبة للتطبيق فهو متوفر حالياً لهواتف أندرويد أما بالنسبة لهواتف ايفون فسيتوفر التطبيق لهم خلال نهاية شهر أبريل – نيسان القادم .