:: تحت شعار You are the internet ::

هل تخيلت يوما أن تستخدم تطبيق مراسلة فورية و تبادل الصور و الاستمتاع بدردشة كاملة المزايا بدون الحاجة إلى اتصال بالانترنت ؟ ، إن لم تتخيل ذلك من قبل ، هل ترغب به الآن ؟ ، حسنا ، في حال كنت تملك جهاز ايفون ، فستحصل على ذلك .

لقد أطلقت شركة Open Garden تطبيق كهذا الذي نتحدث عنه ، وأطلقت عليه اسم Fire chat ، تطبيق تراسل مميز بالفعل ، أهم مايميزه هو خاصية قد يحتاجها الجميع ، وهي السماح بالدردشة ومحادثات الشات بدون الحاجة إلى انترنت ، كما يمكنك الدردشة دون أن تكشف عن هويتك أيضا ، فلا يحتاج التطبيق إنشاء حساب أو أي بيانات شخصية .

قد تتسائلون ، لماذا فقط أصحاب ايفون هم من سوف يتمتعون بهذا التطبيق الرائع Fire chat  ؟ ، وليس جميع الأجهزة ، رغم أنه ومن المعروف أن أجهزة الاندرويد ذكية و حديثة جدا أيضا ، ولكن الأجابة هي ، التطبيق يتوفر فقط على اجهزة ايفون التي تعمل بمنصة تشغيل iOS و بالاصدار السابع حصرا ، والسبب أنه من إحدى مزايا هذا الإصدار هو تكنولوجيا ” إطار الاتصال متعدد النظراء ” تسمح لمطوري البرامج بابتكار تطبيقات يمكنها التواصل مع تطبيقات مماثلة تعتمد نفس هذه التكنولوجيا ، وبذلك يمكن التواصل مع بعض عبر شبكات واي فاي .
وبما أننا ذكرنا ” واي فاي ” فهذا يعني أن هناك مدى معين للتواصل ، تمنحك هذه التكنولوجيا إمكانية تواصل دون الحاجة للانترنت تصل إلى 30 متر ، أكثر أو أقل بقليل ” حسب الظروف المحيطة ” .

Open Garden صممت Fire chat بحيث يمكنك التواصل و الدردشة عن طريق خاصيتها المميزة ، وفي حال كان المدى أبعد ، فبإمكانك التواصل مع اتصال بالانترنت .