بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبتوجيهات القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، واستمراراً للأنشطة الوطنية والتثقيفية التي تنظمها مؤسسة الأشبال والفتوة في لبنان، وفي إطار تعزيز وتفعيل النشاطات البدنية والذهنية واستمرارًا لخططها وبرامجها في تعزيز الانتماء لحركة فتح، نظّمت مؤسسة الأشبال والفتوة لحركة فتح في شعبة البص، تخريج دورة العزف على الطنابر ونشاطًا وطنيًا تفاعليًا للأشبال والزهرات والشبيبة، اليوم الأحد ١٥-٩-٢٠٢٤ في مخيم البص. 

وشملت الأنشطة التدريب على المسير والصرخات الثورية والمحاضرات التنظيمية والتثقيفية، وفي الإطار ذاته تم تخريج دورة فرقة العزف على الطنابر التي استمرت لمدة شهرين من التدريب. 

وقد حاضر كل من الأخوة مسؤول الأشبال ومسؤول التعبئه والتنظيم في حركة فتح- شعبة البص، والأخ كامل سالم أبو حسن القيادي بهيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في منطقة صور. 

وفي ختام النشاط تم استعراض الأشبال والزهرات والفرقة الفنية من خلال الطوابير والمسير بإشراف قادة الأشبال، وذلك على إيقاع الفرقة التي عزفت الأناشيد الثورية والصرخات الوطنية الفلسطينية.  

وفي نهاية الدورة أثنى أمين سر حركة فتح- شعبة البص "علي الجمل" على المجهود والعطاء الكبيرين التي قام به القادة الذين بذلوا الجهد لإنجاح الدورات وتأسيس فرقة الإيقاع، وحيا الأشبال على التميز والإنضباط والمثابرة.

وفي ذكرى المولد النبوي الشريف أكّد الجمل، إن شعبنا الفلسطيني مازال يحمل وحده مسؤولية الدفاع عن مسرى الرسول أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والأمتين العربية والإسلامية تقف متفرجه أمام هول المجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف، لكننا لاننا نؤمن بالله ونقتدي برسولنا الكريم سننتصر ونبني دولتنا وسيرفع شبلًا من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مأذن وكنائس القدس وأسوارها كما كان يردد الشهيد الرمز ياسر عرفات أبو عمار.