التقى أمين سرّ الفصائل الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال عضو لجنة العلاقات الوطنية في لبنان الأخ مصطفى أبو حرب وإلى جانبه أمين سرّ حركة "فتح" في طرابلس جمال كيالي، رئيس المنتدى القومي العربي ورئيس الندوة الشمالية فيصل درنيقة، بحضور أعضاء الندوة، وذلك اليوم الخميس ٢٩-٨-٢٠٢٤ في مقر الندوة في طرابلس.

تطرق المجتمعون إلى الوضع السياسي العام، وجوهرها القضية الفلسطينية، حيث لا زالت آلة القتل الصهيونية الوحشية مستمرة في ارتكاب المجازر في غزة، مخلفة آلاف الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ، ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق التي نصت عليها القوانين الدولية بتحييد المدنيين عن الحرب.

واستهجن المجتمعون التطور الخطير في الضفة الغربية، حيث أعلن جيش الاحتلال الصهيوني بدأ عملياته العداونية للمدن والمخيمات مما خلف العديد من الشهداء والمعتقلين، وأيضًا تدميره للبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وأثنى المجتمعون على الدور الدبلوماسي الريادي للقيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، والتي تسعى جاهدة لوقف العدوان عن شعبنا، مؤكدين على تجسيد الوحدة الوطنية والعمل المشترك بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني.

وأكد المجتمعون على تفعيل اللقاءات الفلسطينية اللبنانية، والتي من شأنها تمتين العلاقات بين الشعبين حيث جمعتهم كل المراحل النضالية ولا زالت إلى يومنا هذا.