استقبل أمين سر فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في منطقة الشمال عضو لجنة العلاقات الوطنية في لبنان الأخ مصطفى أبو حرب، وبحضور أعضاء من قيادة المنطقة، مدير خدمات الأونروا في شمال لبنان الأستاذ أسامة بركة يرافقه مدير خدمات الأونروا في مخيم البداوي الأستاذ محمد أبو عادل، وذلك يوم الأربعاء ١٤-٨-٢٠٢٤ في مقر قيادة منطقة الشمال في مخيم البداوي.

وأتت هذه الزيارة لإطلاع قيادة منطقة الشمال على خطة عمل الأونروا في حال حدوث نزوح للأهالي إلى مخيمات الشمال.

وتم مناقشة أوضاع مخيمي نهر البارد والبداوي، ومدى جهوزيتهم في حالة الطوارئ في ظل الأوضاع الأمنية في البلاد والتي تعيش ظروف حرب.

كما تم التطرق إلى الخطط التي وضعتها الأونروا من أماكن إيواء للعائلات، حيث تم إعتماد سبعة مراكز في مخيم نهر البارد وتم تجهيزها بما يلزم من مستلزمات وبعض الأمور الأخرى.

وأكد الأخ أبو حرب على جهوزية قيادة منطقة الشمال بحال حدوث أي حالة نزوح، حيث تم تشيكل لجنة طوارئ مركزية وانبثق عنها لجان في مخيمات الشمال، وذلك بتوجيهات من سعادة السفير في لبنان الأخ أشرف دبور ومن قيادة الساحة والإقليم، وأشاد بدور الأونروا الخدماتي والتعاون معها على جميع الأصعدة خصوصًا في منطقة الشمال، وستكون هذه اللجان على استعداد ميداني ومساند للأونروا.

بدوره، أشاد الأستاذ بركة بدور حركة "فتح" المساند والتي لها تجارب سابقة بالتنسيق مع اللجان ميدانيا في تقديم الخدمات المتاحة، مؤكدًا ان على أن الأونروا تعمل جاهدة لتأمين كل ما يلزم من إحتياجات صحية وغذائية وأدوية وتوفيرها في مراكزها وأماكن الإيواء.
وأشار بأنها على تنسيق مع بعض المؤسسات الدولية والجمعيات حتى يتم تنظيم العمل وضمان تقديم الخدمات لتشمل كل المخيمات.