بحث سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، مع رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ستار دنبوس براك، اليوم الاثنين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يثمر عن تعاون بنّاء وجاد يخدم الشريحة العمالية في البلدين.

وتطرق براك خلال لقائه السفير الرويضي، في مقر الاتحاد العام بالعاصمة العراقية بغداد، إلى الأوضاع الراهنة في فلسطين، والعدوان الإسرائيلي على غزة، والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء هذا العدوان، مؤكدا موقف الاتحاد العام الثابت في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشار نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، الأمين العام للاتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب العرب، رحيم الغانمي، خلال اللقاء، إلى وحدة الصف العراقي الفلسطيني في مواجهة التحديات العالمية، ومطالبة الاتحاد العام الأكيدة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فيما تحدث أعضاء المكتب التنفيذي عن الدور الأصيل الذي يمتلكه العراق في المحافل الدولية ودفاعه المستميت عن القضية الفلسطينية، قضية العرب الأولى.

من جانبه، نقل السفير الرويضي إلى رئيس الاتحاد وأعضائه تقدير القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس لهم ولمواقفهم الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية كافة، التي كان آخرها خلال اجتماع منظمة العمل الدولية في جنيف الشهر الماضي.

وأبدى السفير الرويضي استعداده للتعاون التام في وضع خطط تنسيقية تكون معتمدة من الجانبين، بهدف رسم آلية عمل مشتركة تخدم العاملات والعاملين في كلا البلدين.

وقد تم الاتفاق على تنظيم زيارة قريبة للاتحاد العام لعمال فلسطين إلى العراق، وتنسيق نشاطات وفعاليات مشتركة، إضافة إلى تنسيق المواقف وتنظيم دورات ودعم صندوق التشغيل الفلسطيني.

وحضر اللقاء عضو مكتب النقابة العامة لعمال الميكانيك والطاقة والتعدين في العراق رجاء الموسوي.