بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان وقيرغيزيا جواد عواد، اليوم الاثنين، مع نائب وزير خارجية جمهورية أوزبكستان بخروم ألوييف، تطوير العلاقات الفلسطينية-الأوزبكية، في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والسياحية والصحية والثقافية، وإحياء الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين وأوزبكستان، التي تصادف شهر أيلول المقبل.

وقدم عواد، خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الأوزبكية بالعاصمة طشقند، الشكر لأوزبكستان على الموقف المبدئي والثابت الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، كما أطلع الجانب الأوزبكي على آخر التطورات في فلسطين وتصعيد حكومة الاحتلال الإسرائيلي عدوانها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية .

واستعرض حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ تسعة أشهر، والأوضاع الصعبة في الضفة الغربية من حصار واعتقالات واقتحامات واستيطان ونهب الأراضي والمياه.

بدوره، جدد نائب وزير خارجية أوزبكستان الموقف المبدئي والثابت لأوزبكستان بدعمها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الكامل أسوة بشعوب العالم.