"الأردن" يدين استهداف إسرائيل الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين في غزة

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار إسرائيل في عدوانها الغاشم على قطاع غزة، واستهدافها الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين، وآخره استهداف قوات الاحتلال خيام نازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، في منطقة كانت قد صنفتها في وقت سابق بأنها آمنة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتحديها للمجتمع الدولي والإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب، وارتكابها لجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعرقلتها لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع.

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وللمستشفيات والمنظمات الإغاثية التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم الخدمات الحيوية الأساسية للفلسطينيين في القطاع الذي يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل عليه منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

مصر تدين مجزرة الاحتلال في منطقة المواصي غرب خان يونس

أدانت جمهورية مصر العربية، قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وطالبت الخارجية المصرية، في بيان صحفي اليوم السبت 2024/07/13، إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزامًا بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددة على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات.

وأكدت أن تلك الانتهاكات المستمرة في حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حاليا للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للمواطنين الفلسطينيين وسط صمت وعجز دولي مخزٍ.

تركيا: استهداف المواصي حلقة في جهود حكومة نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة

اعتبرت الخارجية التركية، هجمات إسرائيل على منطقة المواصي المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، حلقة في سلسلة جهود حكومة بنيامين نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة.

وقالت الخارجية التركية في بيان صحفي اليوم: إن "هجوم إسرائيل على الفلسطينيين الذين يحتمون في منطقة المواصي، التي أعلنتها (منطقة آمنة) في مدينة خان يونس، هو مرحلة من جهود حكومة نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة".

وأضافت: "على الدول التي تدعم إسرائيل أن تضع حدا لهذه الهمجية".

وفي سلسلة غارات جوية، استهدفت قوات الاحتلال منطقة "المواصي" التي طالبت سكان محافظتي غزة والشمال بالتوجه إليها قبل 4 أيام، بدعوى أنها ضمن "المناطق الآمنة"، ما أدى إلى استشهاد 71 مواطنًا وإصابة 289 آخرين بينهم حالات خطيرة.

 "التعاون الإسلامي" يدين استمرار مجازر الاحتلال في قطاع غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي المجازر التي ارتكبها الاحتلال اليوم السبت، في منطقة مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى، غالبيتهم من النساء والأطفال.

واعتبرت المنظمة ذلك امتدادًا لجريمة الإبادة الجماعية التي ما يزال يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، في تحد صارخ لقرارات الأمم المتحدة وأوامر محكمة العدل الدولية بهذا الخصوص.

وجددت المنظمة دعوتها المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد للعدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل منذ 9 أشهر، وضمان احترام وتنفيذ إسرائيل، قوة الاحتلال، لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

السعودية تدين استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق شعبنا وتدعو إلى تفعيل آليات المحاسبة الدولية

أعربت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، عن ادانتها واستنكارها استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني على يد آلة الحرب الإسرائيلية، وآخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

 وجددت السعودية مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكدت ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

عُمان تناشد المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات والجرائم الإسرائيلية

أدانت سلطنة عُمان، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعربت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان صدر عنها مساء اليوم، عن إدانة سلطنة عُمان واستنكارها الشديدين للقصف الجوي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزّل في مواصي خان يونس بقطاع غزة والذي أسفر عن قتل وإصابة المئات من النساء والأطفال وكبار السن، الأمر الذي يعد عملاً إرهابيًا صريحًا وبرهانًا جديدًا لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها السلطات الإسرائيلية الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني، في انتهاك صريح للقوانين والمواثيق الدولية الداعية لحماية وصون المدنيين، واستخفافًا من قبل حكومة دولة الاحتلال بكافة القرارات والمطالبات الدولية الداعية للوقف الفوري لإطلاق النار.

وجددت سلطنة عُمان، مناشدتها للمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الإرهاب التي ترتكبها منذ شهور دون رادع أو حسيب.